كل ما تريد معرفته عن مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي على كأس الدرع الخيرية

عشاق الكرة الإنجليزية على موعد اليوم السبت، مع مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين مانشستر سيتي وليفربول، على ملعب كينج باور، على لقب كأس الدرع الخيرية.

يدخل المان سيتي، مباراة الليلة، بصفته، بطلا للدوري الإنجليزي الموسم الماضي؛ والذي توج به بعد صراع مثير مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة فيما فاز الريدز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويسعى محمد صلاح، ورفاقه، لتدشين ضربة بداية قوية لفريق ليفربول، في الموسم الجديد بتحقيق لقب كأس الدروع الخيرية؛ وتعويض خسارته أمام السكاي بلو، على نفس اللقب، في موسم 2019.

موعد مباراة الدرع الخيرية بين ليفربول ومانشستر سيتي

تقام مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، اليوم السبت الموافق 30 يوليو الجاري، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة المكرمة .

القنوات الناقلة لمباراة الدرع الخيرية بين ليفربول ومانشستر سيتي

تنقل المباراة عبر شبكة ” بي إن سبورتس” الرياضية، والتي حصلت على حقوق بث اللقاء.

محمد صلاح

تاريخ مواجهات جوارديولا وكلوب قبل مواجهة الدرع الخيرية

وتحمل مباراة اليوم السبت، رقم 23 بين المدربين، الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، و الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، حقق كل منهم 9 انتصارات وتعادلا في 5 مواجهات .

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي قبل مواجهة الدرع الخيرية

وتقابل فريقا ليفربول ومانشستر سيتي ، في 189 مباراة في جميع المسابقات فاز ليفربول في 90 مباراة مقابل 48 للسيتي وتعادلا في 51 مباراة، وعلى مستوى البريميرليج، تقابل ليفربول ومانشستر سيتي في 50 مباراة، فاز الريدز في 20 مباراة مقابل 11 للسيتي وتعادل الفريقان في 19 مباراة، سجل ليفربول77 هدفاً مقابل 67 هدفا للسيتي.

ويعد إيان راش مهاجم ليفربول في الصدارة برصيد 8 أهداف، ويأتي خلفه سيرجو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي السابق بـ 7 أهداف، ثم محمد صلاح في المرتبة الثالثة برصيد 5 أهداف بالتساوي مع مايكل أوين.

ليفربول يعلن غياب أليسون بيكر عن كأس الدرع الخيرية

وقال الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة :” أليسون بيكر سيغيب عن مباراة مانشستر سيتي، لقد تدرب اليوم بشكل أفضل من أمس، لذلك سيكون بالتأكيد متاحًا لمباراة فولهام في بداية الدوري الإنجليزي”.

كلوب ينتقد توقيت كأس الدرع الخيرية

ظهر الألماني، يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، لوسائل الإعلام، للحديث عن مواجهة مانشستر سيتي، التي ستقام على لقب كأس الدرع الخيرية.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي :” نركز على مباراة يوم السبت، هذه مسابقة أحبها، لكن كان يجب وضعها في وقت آخر، ليفربول حظى بأطول موسم عن باقي الفرق وأقصر فترة إعداد مقارنة بالآخرين”.

وأضاف :” لاشك أنها مباراة مهمة، لكن لا يزال علينا التحضير للموسم، خضنا أمس مباراة ضد سالزبورج وخسرنا (1-0) وتدربنا قبلها بيوم مرتين، سنواجه السيتي يوم السبت ومن ثم الأحد سنواجه ستراسبورج وبعدها فولهام. هذا ما يتوجب علينا فعله”.

وتابع :” خسرنا ساديو ماني، لا يمكن أن نبقى معًا للأبد، علينا إجراء تغييرات، عندما أتى النجم السنغالي وأخبرنا بأنه يريد خوض تحد جديد، قبلنا الأمر، وكان لدينا الوقت للتحضير”.

أرقام مرعبة لـ محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

يبحث محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي، عن إنجاز جديد، حينما يلتقي فريقه مع مانشستر سيتي، مساء اليوم السبت، على لقب كأس الدرع الخيرية.

ويخوض محمد صلاح، المواجهة رقم 16 أمام مانشستر سيتي، والتي شهدت تألق كبير للفرعون المصري، إذ خاض قائد المنتخب المصري، 15 مباراة سابقة أمام مانشستر سيتي، بواقع 14 مباراة مع ليفربول ومباراة وحيدة مع فريقه الأسبق تشيلسي.

واستطاع محمد صلاح، تحقيق الفوز، رفقة الأندية التي لعب لها في 5 مباريات، وخسر 6 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وتمكن صلاح من المساهمة في 11 أهداف، بواقع تسجيل 7 أهداف، وصناعة 4 تمريرات حاسمة وذلك في جميع المسابقات.

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي وليفربول على كأس الدرع الخيرية               

تشكيل ليفربول المتوقع                                             

حراسة المرمى: أدريان.

خط الدفاع: أرنولد، جويل ماتيب، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون، فابينيو، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، لويس دياز.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ووكر، دياز، جون ستونز، كانسيلو.

خط الوسط: برناردو سيلفا، رودري، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: محرز، هالاند، جريليش.

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي وليفربول على كأس الدرع الخيرية

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم بـ الدرع الخيرية والقنوات الناقلة

طارق السعيد : بيراميدز فريق متكامل..ولاعبي الأهلي محتاجين «قعدة»

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى