كندا تعلن فرض عقوبات على ابنتي بوتين

أعلنت وزارة الخارجية الكندية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة تتضمن قيودًا على 14 فردًا من المقربين من النظام الروسي بينهم ابنتا الرئيس فلاديمير بوتين؛ ردًا على العملية العسكرية التي شنتها موسكو في أوكرانيا أواخر فبراير الماضي.

محاسبة بوتين

وقالت الخارجية الكندية، في بيان نلقته «العربية. نت»، إن هذه الإجراءات «تظهر أن كندا لن تتوانى عن محاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومعاونيه عن تورطهم في العملية العسكرية في أوكرانيا».

وأشار البيان، إلى أن كندا ستواصل اتخاذ المزيد من التدابير ردًا على «الفظائع» التي ارتكبتها القيادة الروسية، كما ستستمر في مراقبة الوضع وتنسيق الإجراءات مع شركائها في المجتمع الدولي.

عقوبات أمريكية بريطانية

وفي وقت سابق، من الشهر الجاري، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فرض عقوبات على ابنتي بوتين، كاترينا فلاديميروفنا تيخونوفا وماريا فلاديميروفنا فورونتسوفا، قائلتين إن هناك اعتقادًا بأنهما تخفيان ثروة بوتين.

كما أدرج الاتحاد الأوروبي ماريا فورونتسوفا وكاترينا تيخونوفا على قائمته المحدثة للأفراد الذين يواجهون تجميد الأصول وحظر السفر، وفقًا لمسؤولين اثنين من الاتحاد الأوروبي من دولتين مختلفتين بالاتحاد، تحدثا لوكالة «الأسوشيتد برس».

مجموعة المغرب.. أسود الأطلس في مواجهة نارية أمام بلجيكا وكرواتيا وكندا بمونديال قطر

منتخب كندا يتأهل إلى كأس العالم 2022 بعد غياب 36 عامًا

الذهاب إلى الأعلى