كهربا فى الأهلي .. رحلة «الفولت‏» من ميت عقبة للجزيرة .. وخطة الشياطين لإستعادة ابن ‏‏«التالتة شمال»‏

كتب - تاج الدين حسن

ساعات قليلة، ويعلن النادي الأهلى، بشكل رسمي، التعاقد مع نجم منتبخنا الوطني، محمود عبدالمنعم 'كهربا' المحترف حاليا بصفوف ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

وترددت أنباء قوية، خلال الساعات القليلة الماضية، إن إنضمام كهربا للأهلى بات محسوما، بعدما توصلت القلعة الحمراء لاتفاق مع اللاعب، يقضي بانتقاله للجزيرة لمدة أربعة مواسم ونصف، مقابل الحصول على 9 ملايين جنيه، لإضافة لدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه فى عقده مع ناديه البرتغالى، البالغ 400 ألف دولار.

«elbaladtv‏» يستعرض لكم رحلة الفولت، من الزمالك وحتى انتقاله للأهلى، وخطة الشياطين الحمر لإستعادة ابن التالتة شمال، وذلك فى السطور التالية :

البداية                      

بدأ كهربا مسيرته مع الأهلي كلاعب في فريق الشباب، وسجل 36 هدفا في 20 مباراة مع فريقه في سن الخامسة عشر، وشكل شراكة هجومية ناجحة مع محمود تريزيجيه. حصل أثناء وجوده في الأهلي على لقب كهربا ('الكهرباء') من قبل مدرب الشباب بدر رجب بسبب طاقته وسرعته.

الرحيل عن الأهلي

بعد أن أغلق فريق الشباب بالأهلى في عام 2011، انضم كهربا إلى انبى، وظهر لأول مرة في الدوري المصري الممتاز في 18 ديسمبر 2011 في مباراة ضد وادي دجلة. وسجل أول هدف في الموسم التالي خلال المباراة ضد تليفونات بني سويف بعد نزوله كبديل.

الإحتراف الخارجي

انتقل محمود كهربا إلى نادي لوزيرن في دوري السوبر السويسري على سبيل الإعارة مع وجود خيار لجعل الصفقة دائمة في أغسطس 2013. وكان أول ظهور له مع النادي بعد أسبوع، ونزل كبديل خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع نادي بازل، وقد سجل كهربا ست أهداف لصالح لوزيرن وأصبح ثاني أعلى هداف للفريق وفتح النادي المناقشات مع إنبي لتمديد الإعارة لمدة موسم إضافي.

وبعد تلقي عروض من فرق في إسبانيا وألمانيا، وقع كهربا في نهاية المطاف عقد إعارة مع فريق سويسري آخر وهو جراسهوبر زيورخ في مايو 2014،  وولعب لأول مرة مع النادي عند دخوله بديلا مكان ميشائيل لانج خلال مباراة انتهت بالهزيمة 1-0 ضد الغريم المحلي إف سي زيوريخ، وقد ادرج في قائمة الفريق للتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ضد الفريق الفرنسي ليل، وشارك لأول مرة في المسابقة كبديل وانتهت المباراة بالهزيمة 2-0.

العودة إلى مصر

بعد انتهاء فترة الإعارة، عاد كهربا لإنبي وسجل خمسة أهداف في أول اثني عشر مباراة، ثم انتقل للزمالك وساهم فى حصده لقبي الدوري والكأس، ثم انتقل معارا إلى اتحاد جدة السعودي وقدم معه مستويات متميزة ثم عاد مرة أخري للقلعة البيضاء.

بداية الأزمة

طالب محمود كهربا، إدارة الزمالك برفع راتبه ، لـ15 مليون جنيه، ووعدته الإدارة بأكثر من مرة بذلك، ولكنها لم تفعل، مما جعل اللاعب يفكر فى الخروج من قلعة ميت عقبة والإنتقال لناد آخر.

خطة جهنمية

تمكن محمود كهربا من فسخ تعاقده مع الزمالك، نظرا لأن عقده مع الزمالك ينتهي مع نهاية الموسم المنصرم، وأن العقد الذي قامت الإدارة بتوثيقه غير قانوني.، لينضم إلى أفيس البرتغالي لمدة موسم مقابل شرط جزائى 400 الف دولار، ليصبح قادراً على فسخ عقده فيما بعد والإنتقال إلى أي ناد آخر.