كورونا يدق أجراس الخطر بالدوري السعودي

ضرب فيروس كورونا المستجد، العديد من أندية الدورى السعودي للمحترفين، وسط تزايد خطير للاصابات التى قد تهدد بتأجيل او الغاء المباريات.

وتتزايد المخاوف من الإصابة بالفيروس التاجي، بين أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في ظل تزايد الحالات الإيجابية بين أفرادها، خلال الأيام الأخيرة.

وتنص المادة الخامسة من التنظيمات الخاصة بجائحة كورونا في المسابقات الكروية، أنه لا يسمح بلعب أي مباراة إذا لم تكن قائمة البداية لكل واحد من الفريقين المتنافسين تحتوي على حد أدنى من اللاعبين الحاضرين، وحددت المادة ذاتها عدد 13 لاعبًا، بما فيهم حارس مرمى واحد في بطولات دوري المحترفين والمستويين الثاني والثالث.

الحارثي: لن يسمح للأندية السعودية باستخدام غرف الملابس

وفي هذا الصدد، قال صالح الحارثي، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه لن يسمح للأندية باستخدام غرف الملابس في المباريات، وذلك في بروتوكول جديد بسبب فيروس كورونا.

وأوضح صالح الحارثي، في تصريحات إعلامية، إن هناك تباعد في حافلات النقل الخاصة، وفي ممر اللاعبين سيتم ارتداء الكمامة، وسيتم القيام بفحص الـ “PCR” خلال فترات متفاوتة، وكإجراء وقائي يجب إجراء فحص عضلة القلب، على ألا يعود اللاعب بعد شفائه من فيروس كورونا قبل ثلاثة إلى أربعة أسابيع ويجب عدم الاستعجال.

الفتح صاحب نصيب الأسد من الإصابات

يعد نادي الفتح صاحب حصة الأسد من الإصابات بالدوري السعودي، خلال الفترة الأخيرة، بعدما أعلن ارتفاع عدد المصابين في صفوفه إلى 20 لاعبًا، بالإضافة إلى 7 أفراد من الجهازين الفني والطبي والإداري.

وأظهرت المسحة الأخيرة إصابة 14 لاعبًا وهم: الجزائري سفيان بن دبكة، المغربي مراد باتنا، الأوكراني مكسيم كوفال، عمار الدحيم، عبد الله اليوسف، النرويجي غوستاف ويكهايم، وليد العنزي، نواف بوشل، زياد الجري، ماجد كنبه، منذر النخلي، عثمان العثمان، خالد كمال ونواف القرني.

Image

إصابات طفيفة بالهلال وأهلي

وتعرض ناديا الهلال وأهلي جدة، لإصابات طفيفة بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلن الزعيم، عن إصابة لاعبه صالح الشهري، بالفيروس التاجي، فيما كشف نادي أهلي جدة عن إصابة مدافعه معتز هوساوي.

Image

الشباب يقهر أهلي جدة بعقر داره بالدوري السعودي

ترتيب الدوري السعودي بعد مباريات اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021

زر الذهاب إلى الأعلى