«كورونا يضرب مستشفي بلبنان » .. إصابة 10 عاملين بعد تواصلهم مع مريض بالفيروس

أصيب 10 من العاملين في أحد المستشفيات اللبنانية بفيروس كورونا وذلك بعد تواصلهم مباشرة مع أحد المرضى المصابين بالمرض قصد المستشفى في وقت سابق.

وأعلنت إدارة مستشفى سيدة المعونات الجامعي، الواقعة في منطقة جبيل (مركز قضاء جبيل في محافظة جبل لبنان)، أنها اكتشفت إصابة 10 من العاملين فيها، بعد إجراء الفحوصات المخبرية لهم،

وأشارت المستشفى إلى أن جميع العاملين الذين شخصوا بإصابتهم لم يظهروا أية عوارض مرتبطة وهم في صحة جيدة، وقد تم استقبالهم في قسم جهز لهم خصيصا وتم عزله نهائيا عن المستشفى، وتتم مرافقتهم ومتابعتهم من قبل فريق طبي وتمريضي خاص طوال فترة حجرهم الصحي.

وتابعت المستشفى أن أحد المرضى المصابين بكورونا، ما زال في المستشفى، وهو في حالة حرجة وتتم متابعته في إحدى غرف العزل، كان هذا الإعلان أحدث ريبة في نفوس العديد من اللبنانيين، لا سيما المرضى في المستشفى المذكور وذويهم.

كان المتوفى الذي تسبب في إصابة 10 من العامليين في المستشفى لبناني الجنسية يبلغ من العمر 56 عاما ولم يكن مسافراً في الخارج وإنما اختلط مع أشخاص مصابين قدموا إلى لبنان، وكانت الحالة الصحية للمتوفى تدهورت قبل تشخيصه بالفيروس، ووضعه في الحجر الصحي.