كيفية تعقيم السيارة وتطهيرها من فيروس كورونا؟

في ظل الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، وتعدد مصادر انتقاله لا سيما المواد الصلب والتي تعد السيارات والمركبات واحدة منها .

ولهذا لا بد من الحرص على تعقيم السيارة حتى لا تكون عرضة للجراثيم والفيروسات التي يمكن أن تتبعك إلى سيارتك.

ونظرا لطبيعة استخدام السيارة من قبل عدة أشخاص في العائلة الواحدة، أو حتى اعتياد أي مالك على الانتقال من مكان لآخر قبل ركوب السيارة مرة أخرى، فمن المحتمل أن ينتقل فيروس كورونا عبر الأيدي للأماكن الأكثر عرضة للاتساخ داخل السيارة.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية فإن هذه الأماكن هي الأجزاء الأكثر استخداما داخل السيارة والتي يجب تنظيفها بمواد معقمة مثل الكلور أو تلك التي تحتوي الكحول بنسبة لا تقل عن 70 في المئة للتأكد من القضاء على الفيروسات عليها.

ويتعين عليك تعقيم مقابض أبواب السيارة والمفاتيح وعجلة القيادة وناقل الحركة والمقاعد، وأذرع تشغيل المساحات وإشارتي الانعطاف خلف المقود وجميع الأزرار والمقابض على لوحة القيادة، وحوامل الأكواب أو الهواتف بشكل يومي.

ويمكن استخدام المناديل المعقمة على معظم الأسطح، باستثناء الجلديات وشاشات اللمس، إذ يوجد في الأسواق مناديل خاصة لتنظيف المقاعد الجلدية أو الشاشات. وبالنسبة للمقاعد القماشية، فيمكن استخدام البخاخات المعقمة ورشها وتركها إلى أن تجف.