برلماني: الحكومة لم تراع توصيات لجنة الخطة والموازنة في التعليم والصحة

وجه النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للجنة والموازنة لمجهود المبذول فى تقرير اللجنة عن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية عن العام المالي 2022/2023.

وأضاف “إسماعيل”، في كلمته مام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، أن أعباء الدين في زيادة وبلغت 54 % من الموازنة؛ مما يدعو للتساؤل عن دور اللجنة المشكلة بالقرار رقم 2003 لسنة 2018 لإدارة الدين العام.

واستنكر “نائب التنسيقية” زيادة المخصصات للمستشارين بالوزرات والجهات الحكومية، ومخالفة القانون رقم 63 لعام 2014 والخاص بالحد الأقصي للأجور، موضحا ان بعد قانون المالية الموحد رقم ٦ لسنه ٢٠٢٢ وأن ٥٩ بالمائة لم تراعي البدء في موازنه البرامج والأداء تدريجيا علي مدار 4 سنوات القادمة.

وتابع: “في الوقت ذاته نجد مؤسسة (حياة كريمة) استطاعت أن تقدم مشروعا قوميا ووضعت موازنة تتفق مع القانون بآداء محترف”، منتقدًا عدم وجود وحدة تكاليف لإعداد موازنه البرامج و مراجعه دراسات الجدوى ببعض وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وشدد إسماعيل، علي ضرورة قيام الحكومة بإجراء التوصيات الضرورية التي رصدتها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في أقرب وقت وخاصة في التعليم والصحة لتوفير حياة كريمة.

وكيل لجنة الخطة والموازنة: الأوضاع العالمية في منتهى الصعوبة بسبب ارتفاع أسعار القمح والبترول.. فيديو

إحالة تعديلات قانون الشهر العقاري إلى لجنة مشتركة من التشريعية والخطة والموازنة بالبرلمان

زر الذهاب إلى الأعلى