لجنة السياحة بالبرلمان ترحب بعودة الطيران البريطاني لشرم الشيخ والغردقة

رحبت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة عمرو صدقي، بتشغيل شركة "إيزى جت" البريطانية وهي أحد أهم شركات الطيران على مستوى العالم وأوروبا، رحلات طيران عارض إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين.

ووجه النائب عمرو صدقي، التحية للطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، على جهوده الكبيرة في تنشيط الحركة الجوية الوافدة إلى مطارات الجذب السياحي بمصر، مؤكدا أن عودة الطيران البريطاني لشرم الشيخ والغردقة خطوة مهمة ومؤشر فعال لانتظام وعودة الحركة الجوية إلى طبيعتها مرة أخرى مع الدول الأوروبية، خاصة بعدما شهده قطاع الطيران من تأثر خلال الفترة الماضية فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

وأشاد بجهود اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في تذليل جميع العقبات والمشكلات التى كانت تعترض الحركة السياحية داخل شرم الشيخ والغردقة، فضلا عن الالتزام بتطبيق جميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تسير شركة إيزي جت رحلتين أسبوعيًا إلى مطار شرم الشيخ خط سير مانشستر / شرم الشيخ يومى الثلاثاء والأحد خلال شهر سبتمبر القادم. وبواقع رحلة جوية واحدة أسبوعيًا يوم الأربعاء من مطار جاتويك إلى شرم الشيخ.

وسيشهد مطار الغردقة تشغيل أربع رحلات جوية أسبوعيًا أيام الإثنين والأربعاء والخميس والسبت من مطار لندن جاتويك اعتبارًا من ٢٠٢٠/٩/٢ ، ورحلتين أسبوعيًا خط سير مانشستر / الغردقة يومى الأربعاء والسبت من كل أسبوع.