لجنة الصحة بالبرلمان توضح حالات استخدام الكمامات للأطفال لمواجهة كورونا في المدارس

قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: على المصريين أن يعلموا أن فيروس كورونا لم يختفي وهناك مليون حالة إصابة في العالم كل ٤ أيام وفقا لما يتم إعلانه، إلا أن العدد الحقيقي أكثر من ذلك بكثير.

جاء ذلك خلال اللايف الأسبوعي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان نص ساعة طب، محذرا من حالة التهاون في الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس، ومشيرا إلى أن حالات الشفاء من كورونا في مصر تحرز تقدم عظيم.

ومع دخول المدارس وتخوف أولياء الأمور من إصابة الأطفال تلقى أيمن أبو العلا عدة أسئلة بشأن استخدام الكمامات للأطفال، مؤكدا أنه لا ضرر منها ولكن تحتاج إلى رقابة وتوعية لكيفية الاستخدام.

وأوضح أبو العلا، أن استخدام الكمامات للأطفال تحت سن سنتين ممنوع تماما، أما من سنتين حتى ٤ سنوات مسموح بها ولكن تحت رقابة شديدة من الأسرة، وفوق ٤ سنوات يستخدم الكمامات مثل الكبار.

وأشار أيضا إلى أن الواقي البلاستيكي أو الزجاجي "فيس شيلد" هو الأفضل للأطفال في المدارس، حيث أنه في المتناول من حيث السعر كما أن درجة حمايته أعلى، مشددا في الوقت نفسه على أهمية الالتزام بضوابط التباعد الجسدي والتعقيم والنظافة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد أبو العلا في نهاية اللايف على ضرورة عدم إهمال التطعيمات المعتادة للاطفال والجرعات المحفزة وذلك بعد تسجيل نقص حاد في أعداد الحاصلين على تطعيمات علي مستوى العالم.