لجنة الصحة بالبرلمان: كل بيت في مصر به مصاب كورونا.. والأعداد مرشحة للزيادة

أبدى الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تحفظه على ما يثار بشأن وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا، مؤكدًا أن ما حدث هو تحور حدث في الفيروس، مثله مثل باقي الفيروسات الأخرى.

وأشار خلال بث مباشر، اليوم الأربعاء، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن فيروس كورونا، منذ بداية ظهوره في الصين، وصولًا إلى الطفرة، التي ظهرت في بريطانيا حدث له ١٧ تحورًا، موضحًا أن التحور الذي حدث أسرع انتشارًا بنسبة ٧٠%، إلا أنه لم يثبت حتى الآن أنه أكثر شراسة، على الرغم من زيادة معدلات الإصابة بين الشباب عن بداية ظهوره.

وحول تزايد أعداد المصابين، أكد “أبو العلا”، أنه كان أمرًا متوقعًا، خصوصًا مع دخول فصل الشتاء، وانخفاض الحرارة، وقلة التهوية، مشيرًا إلى أنه مع زيادة أعداد المصابين، فمن الطبيعي أن يقابلها ارتفاعًا في أعداد الوفيات، خصوصًا بين كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.
ووجه النائب نصيحة لكل من تظهر عليه أعراض إصابة، بالبدء في العزل، وفي حال استمرت الأعراض أكثر من يومين، يتم إجراء التحاليل، ليتم بناءً عليها معرفة وتحديد بروتوكول العلاج، مشيرًا إلى أنه حال دخول أعراض جديدة، مثل التهابات المعدة، والإسهال، تتغير أنواع العلاج التي يتم تناولها.

وعن أعداد المصابين المعلنة، أكد النائب أيمن أبو العلا، أن الأعداد الحقيقية للمصابين أكثر من ذلك بكثير، قائلا: “كل بيت في مصر به مصاب فيروس كورونا، وكل هذا كان متوقعًا، إلا أن الأوضاع لا تزال مطمئنة، خاصة وأن التحور الجديد أكثر انتشارًا، إلا أنه أقل شراسة، فضلًا عن قرب استخدام الأمصال، والتي لها نتائج إيجابية كبيرة”.

الملحن محمد ضياء يعلن إصابته بفيروس كورونا: «المسحة الثانية لسه إيجابي»

الصحة: تسجيل 1411 إصابة بـ كورونا.. و 56 وفاة

زر الذهاب إلى الأعلى