«صناعة البرلمان» تطالب بتنفيذ التكليفات الرئاسية للنهوض بقطاع التعدين

طالب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الحكومة بضرورة الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بصياغة رؤية استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين فى مصر، للمساهمة فى استكشافاهم مناطق الثروات المعدنية الكامنة على مستوى الجمهورية، وبما يساعد على زيادة نسبة مساهمة قطاع التعدين فى الناتج القومي.

وأكد أهمية القضايا التي ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لا سيما فيما يتعلق خطط وجهود وزارة البترول في تطوير مختلف القطاعات وفي مقدمتها الثروة المعدنية والبتروكيماويات وإنتاج وتوزيع الغاز.

وأشار النائب إلى أن لجنة الصناعة ستعطي هذا الملف أكبر اهتمام لجذب شركات التنقيب الكبرى والمستثمرين المصريين في مجال الاستكشاف لأنهم أساس رأس المال الاستثماري لصناعة التعدين.

وأوضح أن هناك إمكانات هائلة وكبيرة داخل مصر في مجال الصناعات التعدينية لم تستغل بعد، خصوصا في سيناء، والبحر الأحمر، والوادى الجديد، وغيرها من المحافظات والمناطق المصرية الزاخرة بالثروات التعدينية.

ودعا الحكومة إلى ضرورة تقديم المزيد من التيسيرات والحوافز الاستثمارية لتشجيع المستثمرين على العمل داخل هذا القطاع الواعد.

بعد غرق 11 مواطن.. فرج عامر يطالب بمنع نزول البحر بشاطئ النخيل في الإسكندرية

وزير البترول: ماضون في تنفيذ رؤيتنا لتطوير وتنمية قطاع التعدين