لزيادة الإنتاج.. شركة تمنح موظفيها إجازات مفتوحة غير محددة بزمن ومدفوعة الأجر

قررت شركة لتكنولوجيا المعلومات بمدينة ليون جنوب شرق فرنسا منح موظفيها إجازات غير محدودة بزمن، مع أجر مدفوع بالكامل، بشرط عدم تعطيل مشروعات الشركة، أو إعاقة زملائه.

شروط الإجازة

ومن جانبه قال نيكولاس بيرو، مدير الشركة، إن الفكرة تم اقتراحها من موظفي الشركة الذي يبلغ عددهم 31 شخصا، مشيرا إلى أنه لم يعترض عليها كونه يثق في موظفيه.

وأضاف وفقا لموقع سكاي نيوز « أرى أن الإجازة غير المحدودة تعزز علاقات الثقة بين الموظفين والإدارة وتؤدي إلى إنتاجية أفضل في العمل، لأن الموظف سيتحرر من التفكير في القيود الإدارية وحساب عدد الأيام المتبقية من إجازتهم القانونية، هذا بالإضافة إلى أننا لا نعمل بنظام التسلسل الهرمي، كلنا واحد، هذا هو شعارنا».

وأردف «يحق لكل موظف أخذ إجازته متى شاء وبالمدة التي يرغب فيها، بشرط عدم تعطيل مشروعات الشركة للخطر، أو إعاقة عمل الزملاء».

رأي الموظفين

كما علقت سامي جن، مسؤولة التسويق، على المبادرة قائلة « كلنا أحرار في هذه الشركة، لكننا أيضًا مسؤولون ومهتمون بمشاريعها ومصلحتها، ولا أظن أن أحدا منا سيماطل في عمله ويستغل هذا القرار بشكل بشع. كل شخص لديه التزاماته، ومواعيده النهائية لتسليم المشاريع، وتبقى كلمة السر في ميثاقنا الأخلاقي هي الفطرة السليمة».

وزيرة الهجرة تستقبل خبيرًا مصريًا عمل على ميكنة منظومة التأمين الصحي بفرنسا

سلالة بريطانيا المتحورة من كورونا تدفع فرنسا لاتخاذ إجراءات صارمة وغلق مدينة كاملة