لمواجهة أعمال البلطجة.. نائب يطالب بالقضاء على الأسواق العشوائية

دعا طارق متولي، عضو مجلس النواب، إلى ضرورة وضع خطة متكاملة للقضاء على الأسواق العشوائية بطريقة مدروسة بشكل سليم، وإنشاء أسواق ذات مظهر حضارى فى كل حي.

وأكد أن القضاء على الأسواق العشوائية وإقامة الأسواق المنظمة يضمن للباعة الجائلين الدعم الكافي والحماية اللازمة لهم وعدم تعرضهم لأي نوع من أنواع الضرر.

وقال: القيادة السياسية نجحت في القضاء على العشوائيات، من خلال توفير سكن آمن لسكان العشوائيات حيث تم بناء مدن جديدة مثل حي الأسمرات ومشروع أهالينا و' روضة السيدة ' ومشروع المحروسة والمحروسة، ولا تزال تواصل جهودها في القضاء على العشوائيات، حيث وضعت أمامها هدف أن يكون عام 2030 الانتهاء تماما من المناطق العشوائية بكل تصنيفاتها، وأن تجربتها في تطوير العشوائيات ومناطق منخفضة الدخل تشيد بها المؤسسات الدولية.

وأكد أننا في أمس الحاجة إلى استراتيجية جديدة للقضاء على الأسواق العشوائية، حيث تبلغ نحو 4 ألاف سوق تضيع على الدولة 120 مليار جنيه سنوياً، فهذه الأسواق تحتل الأرصفة لا وجود لها، وتقوم بتعديات على الطرق، وتضع ملصقات إعلانية فى كل مكان، مما تسبب في تشوه المناطق الحيوية بجميع المحافظات.

وقال: لا تخلو محافظة في مصر إلا وتعاني من انتشار الأسواق العشوائية فى كل أحيائها، ما يترتب عليه العديد من السلوكيات الخطأ، وتعلم الشباب والأطفال الكلمات البذيئة، وانتشار البلطجة، وبيع منتجات غير صالحة، أو غير مرخص ببيعها، لأن هذه الأسواق لا يحكمها إلا قانون القوة، كما أنه يحدث بها العديد من المخالفات الأخرى التى تضيع حق الدولة، مثل سرقة التيار الكهربائي.

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الأسواق المصرية