ليفربول يتواصل مع الشرطة الإنجليزية لحماية محمد صلاح من الهتافات العنصرية

كتب: كريم فؤاد

أبدى نادي ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح استياءه من انتشار مقطع فيديو عبر الانترنت يضم هتافات عنصرية ضد الفرعون المصري.

ووصف مسئولي نادي ليفربول الفيديو الذي ظهر به جماهير تشيلسي تقوم بتوجيه هتافات عنصرية للاعب الفريق السابق محمد صلاح خلال أحد التجمعات الخاصة بهم اليوم الخميس بأنه أمر خطير ومقلق لاسيما مع تزايد الإساءات العنصرية من جانب بعض المشجعين داخل الملاعب الإنجليزية والأوروبية وفي جميع أنحاء دول العالم.

وأكد ليفربول أنه يعمل مع الشرطة الإنجليزية للتأكد من الحقائق حول هذه اللقطة بهدف التعرف على الأفراد الذين يظهرون فيها هتفت مجموعة من الجماهير في أحد المقاهي «صلاح انتحاري».

وكشف نادي ليفربول الإنجليزي أن اللاعبين يتعرضون للهجمات العنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مطالبة بضرورة إنهاء التعصب في عالم كرة القدم بوصفه سلوك سيء للغاية.

وطالب مسئولي نادي ليفربول من المسئولين بضرورة إتباع الإجراءات اللازمة من أجل منع أي تعصب في عالم كرة القدم مع تحديد هوية الأشخاص الذين يخرجون عن النص ويحرضون على الكراهية مع ضرورة معاقبتهم وفق القوانين واللوائح المنظمة.

وتابع النادي أنه لا يوجد مكان لسلوك التميز العنصري في عالم كرة القدم مع ضرورة اتخاذ إجراءات جماعية وحماسية للتصدي لهذا النوع من الهتافات العنصرية.

وانضم محمد صلاح إلى صفوف فريق تشيلسي لمدة موسم ولكنه لم يحصل على فرصته كاملة ليرحل عن صفوف النادي إلى روما ويتألق بشدة مع الفريق الإيطالي حتى يتم التعاقد معه في صفوف ليفربول.

ويلعب ليفربول أمام تشيلسي في الدوري الانجليزي على استاد آنفيلد يوم الأحد المقبل وتمثل هذه المباراة أهمية بالنسبة للفريقين للمنافسة على لقب البريميرليج بالنسبة للريدز والتأهل إلى مسابقة دوري الأبطال بالنسبة لتشيلسي.