ليفربول يودع دورى أبطال أوروبا ويفقد لقبه أمام اتلتيكو مدريد

ودع فريق ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه النجم الدولي محمد صلاح مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة أمام مضيفه أتليتكو مدريد الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إياب دور ال16 من المسابقة الأوروبية بعد الاحتكام إلى شوطين إضافيين عقب انتهاء الوقت الأصلي بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

جاء تأهل أتليتكو إلى ثمن نهائي البطولة بعد الفوز بنتيجة 4/2  بمجموع مباراتي دور الـ16.

سجل هدفي أتليتكو ماركوس لورنتي في الدقيقتين 97 و106، موراتا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الرابع، فيما سجل هدفي الريدزجيورجينهو فاينالدوم في الدقيقة 43 وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 94.

شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة سيطرة واضحة لفريق ليفربول الذي وضح عليه الفاعلية الهجومية أملا في إحراز الهدف الأول له في الدقائق الأولى ليربك به حسابات الفريق الإسباني.

وواصل الفريق الإنجليزي سيطرته على مجريات الأمور من أجل إحراز أولى الأهداف، ونجح في ذلك في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول وقبل نهايته من إحراز الهدف الأول له عن طريق فاينالدوم ليعلن عن تقدم الليفر بهدف.

وحاول لاعبو أتلتيكو إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الليفر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني فشلت كل محاولات ليفربول في تسجيل المزيد من الأهداف وسط ضياع عدد من الهجمات ويقرر الحكم اللجوء إلى شوطيين إضافيين.

وفي مباراة أخرى ضمن إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا صعد فريق باريس سان جيرمان إلى دور الثمانية للبطولة الأوروبية بعد الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2- صفر في المباراة التي أقيمت بدون حضور جماهيري في ملعب حديقة الأمراء بسبب تفشي فيروس كورونا.

سجل نيمار جونيور وخوان بيرنات الهدفين في الدقيقتين 28 و 46 ليعوض العملاق الفرنسي خسارته ذهابا 1-2 في ألمانيا، ويواصل مشواره الأوروبي هذا الموسم.