مؤشرات أولية للتنسيق.. قبول أكثر من 100 ألف طالب بالمرحلة الأولى بالجامعات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم الإعلان عن موعد المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، بعد استلام الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة الشهادات المؤمنة، موضحا أن هذه الشهادات بها الرقم السري للطالب وهو ما يساعده على تسجيل رغبة القبول بالجامعات والمعاهد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لموقع “قناة صدى البلد”، أنه من المرجح أن يتم استلام الطلاب الشهادات خلال 5 أيام، وبذلك فمن المرجح أن تبدأ المرحلة الأولى للقبول بالجامعات السبت المقبل، إلا أن يتم الاستلام مبكرا قبل نهاية الأسبوع الجاري وهو ما يمنح الفرصة لبدء تنسيق القبول بالجامعات الأهلية الحكومية مبكرا بعد المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية.

قبول 115 ألف طالب بالمرحلة الأولى

وفقا للمؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2022، فمن المنتظر قبول 115 ألف طالب وطالبة من طلاب الشعب الثلاث “علمي علوم – علمي رياضة – أدبي”، في المرحلة الأولى بحد أدنى 364.5 درجة لشعبة العلوم بنسبة 88.9% و337.5 درجة بنسبة 82.31% لشعبة الرياضة و 270.5 درجة بنسبة 65.9% للأدبي.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم السبت، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 155 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022–  2023.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

اختبارات القدرات

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام – التمريض – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية الصينية – التربية النوعية).

155 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

لطلاب الثانوية العامة.. تنسيق القبول بكليات الصيدلة 2021

زر الذهاب إلى الأعلى