مابيزا راض عن أداء زيمبابوي قبل انطلاق كأس الأمم

قال نورمان مابيزا، مدرب زيمبابوي، إنه سعيد باستعدادات فريقه لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعد تعادله بدون أهداف مع السودان في مباراة ودية أجريت في ياوندي.

وعلى الرغم من أن المحاربين لا يزالون ينتظرون وصول خمسة لاعبين للانضمام إلى القائمة النهائية في الكاميرون ، إلا أنهم بدأوا تدريبهم بعد وصولهم إلى ياوندي مطلع العام حيث سيقيمون في البطولة.

وقال مابيزا 'أعتقد أن اللاعبين لعبوا بشكل جيد للغاية ، خاصة في الشوط الأول عندما صنعنا بعض الفرص الواضحة للغاية. للأسف ، الحدة ليست موجودة بعد ولكني مسرور أكثر من الأداء ، خاصة التنظيم في الدفاع. أعتقد أننا ما زلنا بحاجة إلى المزيد من العمل في المستقبل. كان لدينا الكثير من الفرص اليوم. كان هناك الكثير من الإبداع ، خاصة في الشوط الأول. بشكل عام ، أنا سعيد بأداء افريق.'

لم ينه كل من كوداكواشي ماهاتشي وبيتروس مهاري المباراة بعد استبدالهما بأونيسمور باسيرا وتالبرت ماشومبا ، لكن مابيزا قال إن إصاباتهما ليست شيئًا يدعو للقلق.

وأكد قائلا : 'بتروس أصيب بالاجهاد ، أعتقد أنه ربما يحتاج فقط ليوم واحد أو نحو ذلك من الراحة. ربما بالنسبة إلى كودا ، ما زلت بحاجة إلى الاستماع إلى آراء الأطباء ، لكن لا يبدو الأمر بهذا السوء. إنها طبيعة اللعبة ، نحن نتعرض لهذه الضربات في مثل هذه المباريات ، لكنني أكثر من سعيد ، لقد لعبنا بشكل جيد. إذا كان بإمكاننا الحصول على نفس الأداء ونفس الرغبة كما هو الحال اليوم تجاه مباراتنا الأولى ، أعتقد أنه قد تكون هناك بعض المفاجآت '.

ويثق مابيزا أنه اختار فريقًا سينافس في المسابقة على الرغم من غياب لاعبين كبار مثل مارفيلوس ناكامبا ومارشال مونيتسي وبريندان جالواي بسبب الإصابات بينما أيد خاما بيليات قراره بالاعتزال كرة القدم الدولية.

وتستهل زيمبابوي مشوارها في بطولة كأس الأمم الأفريقية ضد السنغال يوم 10 يناير في المجموعة الثانية.

اكتمال معسكر الكاميرون بانضمام أبو بكر وسيليكي استعدادا لكأس الأمم الإفريقية

منتخب المغرب يصل الكاميرون للمشاركة بكأس الأمم الإفريقية