ماجد الكدواني عن السبكي: ظاهرة في تاريخ صناعة السينما بمصر

تحدث الفنان ماجد الكدواني عن كواليس تعاونه مع المنتج أحمد السبكي، في فيلم كباريه.

قال الفنان ماجد الكدواني إنه كان سيعتذر عن تقديم شخصيته في فيلم كباريه، فلم يكن قبلها تعاون مع أحمد السبكي، لذلك كان يشعر بالخوف من التجربة كما أنها تدور حول كباريه.

ماجد الكدواني وأحمد السبكي

وأشار إلى أنه عندما قرر الاعتذار عن العمل، طلب منه أحمد السبكي أن يقرأ السيناريو من البداية، ووقتها عندما قرأ السيناريو تفاجأ.

وأوضح الفنان ماجد الكدواني أن العمل كان بمثابة بداية النقلة وفتح صفحة جديدة في مسيرته الفنية، وقال عن أحمد السبكي: «ظاهرة في تاريخ صناعة السينما في مصر».

واستكمل حديثه عن المنتج، قائلًا: «قمة الجرأة والتحدي والاختلاف وبيشتغل في ظروف صعبة».

بكاء ماجد الكدواني

تصريحات ماجد الكدواني

وفيما يخص تقديم شخصية «نبطشي» في فيلم الفرح، قال إنه استعان بفيديوهات لأفراح ليتفاجأ بعالم عجيم، مضيفًا: «الفيلم كان تحدي مرعب.. وفي أول يوم تصوير صوتي راح».

وتحدث أيضًا عن تجربة فيلم صعيدي رايح جاي، لافتًا إلى أنه كان أول عمل فني له بشكل جاد ومحترف بملعب الكوميديا والسوق، معلقًا: «كأن ربنا بيقولي اتمرنت؟ يلا انزل العب ماتش بقى.. كانت أيامه حلوة رغم التعب، وهاني رمزي باحتوائه وعظمته وحلاوة قلبه، والأخذ والعطا».

أما عن شخصية «المر بزيادة» في فيلم الرجل الأبيض المتوسط، أوضح أن الشخصية في البداية كان اسمها «علي»، وبسبب ظروف التصوير في الصحراء، فاضطر المصور محسن أحمد ربط رأسه بكوفيات بسبب الرمال، وقال إن هذه الشخصية يجب أن تسمى «المر بزيادة» من كثرة ما يمر به.

وقال الفنان ماجد الكدواني أيضًا: «الشغلانة متعبة، ومفيش شغلانة مش متعبة واللي بيخلينا نستحمل أي تعب مهنة هو حبنا لها.. وخلاصة الموضوع يأتي من الإيمان المطلق الكامل بأنه يا رب كل حد هتقابلني به النهاردة والمكان اللي هتبعتني فيه النهاردة هو من قرارك واختيارك وتحت إراداتك أنت، فأنا بنزل من البيت مِسلم».

ماجد الكدواني

ماجد الكدواني ماجد الكدواني