ماذا حدث في الإمارات؟ انفجارات إرهابية حوثية.. أبوظبي تتوعد ومصر تدين الحادث

واقعة استهداف طالت الإمارات، صباح اليوم، حيث أفادت وكالة أنباء الإمارات مقتل 3 أشخاص (هنديان وباكستاني) وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في إمارة أبوظبي.

وأكدت شرطة أبوظبي اندلاع حريق بالإمارات، صباح اليوم؛ ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

هجوم الحوثيين على الإمارات
هجوم الحوثيين على الإمارات

تحقيقات الإمارات

التحقيقات الأولية، أشارت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار (درون) وقعت في المنطقتين؛ قد تكون تسببت في الانفجار والحريق بالإمارات، وتم إرسال جهات الاختصاص لمكان الحادث.

من جهته أدان عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، اليوم، مؤكدًا أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، أن الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم، واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

الإمارات تدين

وقالت الوزارة، إن هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة؛ في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ورفضها رفضًا تامًا.

كما أعربت وزارة الخارجية، عن تعازيها لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي، ومواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

وفي السياق، أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاً هاتفيًا مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة؛ للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

تضامن مصر مع الإمارات

وأعرب شكري، عن تضامن جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد وزير الخارجية، على متابعة ما نُقل عن ميليشيا الحوثي غير الشرعية بشأن تنفيذ عملية نوعية في العمق الإماراتي، مؤكدًا على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

كما نقل وزير الخارجية لنظيره الإماراتي موقف مصر الراسخ من دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات الشقيقة، والعلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين شعبيّ البلدين.

الأردن والإمارات

وأدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات، إطلاق جماعة الحوثي طائرات مسيرة مُفخخة باتجاه الإمارات، اليوم الإثنين؛ مما أسفر عن انفجارٍ وحريق بمطار أبو ظبي.

وأعرب الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول- وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)- عن إدانة واستنكار المملكة الأردنية الهاشمية الشديدين لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان على الإمارات.

وأكد تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب الأشقاء في الإمارات، مشددًا على أن أمنها جزء لا يتجزأ من أمن الأردن.

الامارات أدانت الاستهداف

تضامن الأزهر مع الإمارات

كما أعلن  الأزهر الشريف، إدانته الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، تضامن الأزهر مع دولة الإمارات الشقيقة؛ قيادة وشعبًا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ الإمارات، وأن يجنِّب أهلها كل مكروه وسوء، واثقًا بأن الإمارات ستبقى نموذجًا وواحة للتسامح والإخاء والأمن والأمان مهما حاول الأعداء النيل منها بهذه المحاولات الإرهابية الخائبة والخاسرة، متقدمًا بخالص العزاء لأسر الضحايا، وداعيًا للمصابين بالشفاء العاجل.

وزير خارجية الإمارات يتوعد الحوثيين: الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب

الأزهر يدين انفجارات الإمارات و هجوم الحوثيين الإرهابي علي منشآت مدنية في أبوظبى

زر الذهاب إلى الأعلى