ماذا يحدث في الأهلي؟.. آخر تطورات المدرب الجديد وتفاصيل إلغاء معسكر هولندا

تطورات جديدة حدث في النادي الأهلي، اليوم الخميس، في وقت لا يزال الأهلي يبحث فيه عن مدرب جديد يقود دفة الأمور للمارد الأحمر في الفترة المقبلة.

الأهلي بشكل نهائي لن ينظم معسكره المقبل في هولندا، وسط أنباء عن معسكر بديل سيكون على الأرجح إمام في تركيا أو الإمارات.

مارسيل كولر «المدرب الأقرب»

والشغل الشاغل لجماهير القلعة الحمراء هو ملف المدرب الجديد، ولا يزال السويسري مارسيل كولر هو الأقرب لتدريب النادي الأهلي في الفترة المقبلة، ليكون خلفًا للمدرب البرتغالي ريكارود سواريش، الذي رحل عن تدريب النادي الأهلي بعد أقل من شهرين على توليه المهمة.

وآخر التجارب التدريبية لكولر كانت قبل سنتين في عام 2020، مع نادي بازل السويسري، حيث أشرف على الفريق في موسمين، نجح خلالهما في إحراز لقب الكأس مع الفريق.

وخاض كولر تجربة تدريبيتين في الدوري الألماني، أولهما حينما أشرف على تدريب فريق كولن، خلال الفترة من نوفمبر 2003 حتى يونيو 2004، لكن تجربته هذه لم تكن ناجحة، حيث خاض 24 مباراة، فاز خلالها في أربع مباريات فقط وتعادل في 5 منها، وخسر 15 مباراة، بنسبة انتصارات بلغت فقط 16.67%.

وبسبب نتائجه السيئة مع كولن هبط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية في البوندسليجا في ذلك العام، بعدما احتل المركز الأخير في ترتيب الدوري الألماني موسم 2003-2004 برصيد 23 نقطة.

ثم تولي كولر تدريب فريق بوخوم الألماني، الذي استمر معه لأكثر من أربعة أعوام إلى غاية سبتمبر 2009.

وخاض كولر مع بوخوم 150 مباراة، انتصر خلالها في 55 منها، وتعادل في 38 وهُزم في 57 مباراة، بنسبة انتصارات بلغت 36.67%.

لكن تجربة كولر الأنجح كانت مع منتخب النمسا، على مدار ست سنوات، اعتبر خلالها على أنه 'صانع نهضة النمسا'، وقاد كولر المنتخب النمساوي للتأهل ليورو 2016، وهي أول مرة يتأهل خلالها منتخب النمسا لليورو عبر التصفيات، بعد أن كانت مشاركته الأأولى في اليورو 2008، بصفته منظمًا لها رفقة سويسرا.

وخلاف مارسيل كولر، فإن المدرب الإيطالي أوزيبيو دي فرانشيسكو، مدرب روما السابق، مرشح هو الآخر لتدريب المارد الأحمر، بيد أن حظوظه ليس بنفس القدر، الذي عليه كولر.

إلغاء معسكر هولندا

وفي سياقٍ منفصلٍ، وفيما يتعلق بمعسكر الفريق، الذي كان يُنتظر أن يتم تنظيمه في هولندا، أصبح تنظيم هذا المعسكر في حكم الملغي.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، لاعب الأهلي السابق، إلغاء معسكر الأهلي، الذي كان يُنتظر أن يُعقد في بلاد الأراضي المنخفضة، مشيرًا إلى وجود محاولات لتنظيم معسكر بديل في دولة أوروبية أخرى.

وكتب شوبير منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' قال فيه: 'رسميًا إلغاء معسكر الأهلي في هولندا بسبب التأشيرات! ومحاولات لمعسكر بديل في دولة أوربية أخرى'.

وفي غضون ذلك، وفق تقارير صحفيفة، فقد كشفت  الشركة المنظمة لمعسكر الفريق الأول عن أنها اقترحت إقامة المعسكر إما في تركيا أو الإمارات.

وأوضحت الشركة أنه سيتم مناقشة التفاصيل حول مكان المعسكر في وقتٍ لاحقٍ.

ملف التعاقدات

وفيما يتعلق بالتعاقدات والصفقات الجديدة للنادي الأهلي، فلا يزال الأهلي لم يعلن بشكل رسمي بعد عن أي صفقة جديدة للفريق الأهلي.

بيد أن الأهلي أنهى بشكل نهائي تعاقده مع شادي حسين، مهاجم نادي سيراميكا كليوباترا، كما أن تقارير تفيد أنه يسعى للتعاقد مع مهاجم أجنبي، وسط تكتم من داخل النادي حول هويته.

 

رسميًا..الإيطالي «راندازو» يوقع على عقود الانضمام لـ«رجال طائرة الأهلي»

عمر ربيع ياسين يكشف عن صفقة منتظرة لـ الأهلي