ماذا يفعل الزمالك حينما يتعادل سلبيًا في ذهاب «الكونفدرالية»؟.. «سجل مثالي»

اكتفى الزمالك بالتعادل السلبي أمام ضيفه دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليُصعّب الزمالك من مهمته قبل مواجهة الإياب خارج قواعده في غانا.

نتيجة مباراة الذهاب كانت مخيبة لجماهير الزمالك، التي كانت تمني النفس بانتصار مريح قبل مباراة الإياب في كوماسي، يوم الأحد المقبل.

وخلال مشاركته الثلاث الماضية في كأس الكونفدرالية، تعرض الزمالك لموقف انتهاء مباراة الذهاب من الأدوار الإقصائية بالتعادل بدون أهداف في ثلاث مناسبات.

تعادلات الزمالك سلبًا في ذهاب الكونفدرالية

من بين هذه المرات الثلاث كان لقاء الذهاب خارج الديار بالنسبة للزمالك بينما في مناسبة وحيدة كان الذهاب في القاهرة في وضعية مماثلة لحالة الزمالك اليوم أمام دريمز الغاني.

البداية كانت في دور الـ16 من بطولة عام 2015، حيث تعادل الزمالك أمام الفتح الرباطي المغربي من دون أهداف في مباراة الذهاب في مصر، قبل أن ينتزع بطاقة التأهل من الرباط بالانتصار خارج قواعده بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي موسم 2018-2019، عبر الزمالك من دور الـ32 مكرر، وذلك بانتصاره إيابًا في القاهرة على اتحاد طنجة المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن تعادل ذهابًا من دون أهداف في طنجة المغربية.

وفي الدور ربع النهائي، واجه الزمالك حسنية أغادير المغربي، فتعادل ذهابًا في أغادير من دون أهداف، قبل أن ينتصر إيابًا في ملعب الجيش الثالث بالسويس بهدف دون مقابل.

ومواجهة دريمز الغاني في مباراة الإياب في كوماسي ستكون رابع مباراة في كأس الكونفدرالية يدخل فيها الزمالك مواجهة الإياب وهو متعادل من دون أهداف في موقعة الذهاب.