ماسأة.. جثمان متوفى بكورونا يبحث عن من يغسله ويدفنه فى بورسعيد .. الكل خايف ..والمحافظ ونائب يتبادلا الاتهامات .. فيديو

شهدت محافظة بورسعيد ماسأة إنسانية بعد وفاة مواطن متأثرا بإصابته بفيروس كورونا فى مستشفى المبرة؛ حيث ظلت جثة المتوفى ساعات حبيسة ثلاجة المستشفى تبحث عن من يغسلها وينقلها إلى المدافن بعد معاناة الأسرة من خوف الجميع من الاقتراب منها، ليتم نقلها فى النهاية على سيارة ربع نقل إلى  المقابر فى مشهد غير إنسانى.

اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، روى تفاصيل نقل المتوفى بفيروس كورونا على سيارة ربع نقل موضحا انه تم بعد رفض جمعية نقل الموتى نقله إلى مثواه الأخير.

وتابع الغضبان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأزمة تعود إلى أن المواطن المتوفي البالغ من العمر 64 عاما دخل إلى مستشفى المبرة بتاريخ 31 مارس للاشتباه بإصابته بفيرس كورونا وتم اخذ العينات اللازمة وظهرت نتيجة التحليل بايجابية الحالة يوم الأربعاء ليتوفى عصر ذلك اليوم.

وأضاف اللواء عادل الغضبان أن إدارة المستشفي والطب الوقائي قامت باتخاذ جميع الاجراءات الوقائية المتبعة بدفن مثل هذه الحالة طبقا لتعليمات وزارة الصحة وتم إخطار ذويه وقاموا بالتواصل بجمعية دفن الموتي ولكن قوبل طلبهم بالرفض من قبل الجمعية لأن المتوفي له شروط خاصة عند النقل والدفن وتواصلوا بأحد أعضاء مجلس النواب بمحافظة بورسعيد لتوفير عربة دفن للموتي وقام النائب بالدفع بعربة ربع نقل لنقل الجثمان.

وأكد محافظ بورسعيد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جمعية نقل المتوفي بعد رفضها القيام بدورها وبالفعل تم عزل مدير الجمعية من منصبه بعد المشهد المؤسف مع المتوفي، موضحا أنه سيتوجه غدا لتقديم العزاء لأسرة المتوفي.

من جانبه رد النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب،على ماقاله المحافظ الغبان ، مؤكدا إن أحد المواطنين تواصل معه بأن والده توفى في مستشفى المبرة ولا يجد أحد يقوم بتغسيله أو يقرب منه بعد وفاته بفيروس «كورونا».

وأضاف خلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم الاتصال بالطب الوقائي وقام أحد الأطباء بالتطوع بإجراء عملية الغسل للمتوفى بعد تواصله مع مديرة الطب الوقائي من أجل تغسيل المتوفي.

وكشف أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب أن الجميع كان يشعر بالخوف أن يتم تغسيل المتوفى، موضحا أنه تواصل مع مدير

الإسعاف بمحافظة بورسعيد ورفضت أن تنقل جثة المتوفي.

وتابع عضو مجلس النواب أنه تواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي من أجل إحضار سيارة للمتوفي ولكنها رفضت بموجب قرار من الصحة.

وأكد النائب أحمد فرغلي، أن الطب الوقائي وفر ملابس واقية للسائق وتم تعقيم السيارة من أجل المتوفي وقام أهل التوفي بإحضار سيارة ربع نقل لنقل جثمان المتوفي، موضحا أنه ليس له علاقة بالسيارة التي نقلت جثة المتوفي، وأوضح النائب أحمد فرغلي، أن كل ما تحدث به اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن أزمة المتوفي عار من الصحة بعدما أكد أنه هو من قام بإحضار السيارة ربع نقل لنقل جثمان المتوفي وهو ما نفاه جملة وتفصيلا.

https://www.youtube.com/watch?v=4X2FQD7jfqQ

https://www.youtube.com/watch?v=4X2FQD7jfqQ