ماكرون: تأييدي لحرية التعبير لا يعني دعم الرسوم المسيئة.. «تصريحاتي حُرفت»

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت، إن تصريحاته بشأن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول حرفت – على حد قوله.

وأكد ماكرون خلال تصريحات إعلامية أنه يتفهم كون الرسوم الكاريكاتورية للنبي شكلت صدمة لدى المسلمين، مشيرا إلى أنه لا يبرر العنف.

وتابع ماكرون: «ردود فعل العالم الإسلامي سببها الكثير من الأكاذيب، وأعتقد البعض أني مؤيدًا لهذه الرسوم الكاريكاتورية، أنا أؤيد حرية الكتابة والفكر والرسم في بلادي، لأني أعتقد أن هذا الأمر مهم، وهو حق، إنها حرياتنا»، مردفا « لا يعني ذلك أني أؤيد شخصيا كل ما يُقال ويُرسم».

وأكد الرئيس الفرنسي أنه لا يريد التخلي عن الرسوم الكاريكاتورية لأن هذا الأمر بخالف الدستور ، مشددا في الوقت نفسه على عدم وصم العالم الإسلامي في فرنسا.

مصر تدين حادث نيس الإرهابي

وكانت  مصر قد أدانت بأشد العبارات حادثة الطعن التي وقعت اليوم في مدينة “نيس” الفرنسية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص

وأعربت مصر عن خالص تعازيها لأسر الضحايا، وتمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين، مؤكدةً على وقوفها حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب جمهورية فرنسا في مواجهة هذا الحادث البغيض.

وأضاف البيان أن مصر إذ تستهجن بشدة وترفض مثل هذه الحوادث الإرهابية؛ فإنها لتشدد على أنها تتنافى بالكلية مع الفطرة الإنسانية وتعاليم كافة الديانات السماوية,

وكشفت وسائل إعلامية، اليوم الخميس، عن هوية منفذ حادث مهاجم مدينة نيس الفرنسية، الذي قُتل فيه 3 أشخاص.

وقالت وسائل إعلام فرنسية، إن منفذ الحادث في مدينة نيس الفرنسية، يدعى إبراهيم ويبلغ من العمر 25 عامًا، ويتكلم اللغة الفرنسية، بينما لم تجد الشرطة الفرنسية بحوزته أي شي سواء بطاقة هوية أو هاتف محمول

السيسي يرد على «الرسوم المسيئة »: يجب توقف حرية التعبير عندما يصل الأمر لجرح مشاعر أكثر من مليار ونصف شخص

شيخ الأزهر: الرسوم المسيئة للرسول عبث وتهريج وانفلات