مايو شهر «نحس» على صلاح.. سقط أمام ريال مدريد العام الماضي قبل المونديال.. وأصيب قبل مواجهة برشلونة وكأس الأمم

كتب: أنس سمير 

تعرض محمد صلاح، لاعب ليفربول، لإصابة قوية، خلال مباراة فريقه نيوكاسل يونايتد، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ 37 من الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-2.

وسقط صلاح بعد اصطدامه بحارس مرمى نيوكاسل ، ليتدخل الجهاز الطبي لليفربول قبل أن يخرج الدولي المصري وهو يبكي متأثرا بالإصابة، محمولا على نقالة.

وذكرت دموع الفرعون المصري، جميع متابعي كرة القدم، بواقعة إصابته أمام ريال مدريد، بنهائي دوري أبطال أوروبا في مايو العام الماضي، بعد تدخل عنيف من راموس، ليخرج «مو» باكيا دون إكمال المباراة، ويخسر الريدز اللقب، ويحرم الفراعنة من خدمات نجمهم الأول في مباراتهم الأولى بمونديال روسيا، فضلا عن تأثر كتفه بالإصابة لشهور عديدة.

ويأتي شهر مايو  خلال العام الجاري بإصابة جديدة لصلاح، ليحزن المصريين بدموع الفرعون، وتخفق قلوبهم خوفا من عدم لحاق صلاح ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والحال ذاته مع جمهور الريدز الذي يأمل أن يكون القدر رحيما معهم، ويعود صلاح لصفوف الفريق قبل مباراة برشلونة في إياب نصف نهائي الأمم الأوروبية.

وأنقذ ديفوك أوريجي، لاعب ليفربول، فريقه في المباراة بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 86 من المباراة، بعد مشاركته بديلا لمحمد صلاح، الذي خرج من الملعب متأثرا بإصابته.

وأحرز أهداف الريدز فان ديك، ومحمد صلاح، في الدقيقتين 13 و28، بينما أحرز أهداف نيوكاسل كريستيان أتسو، وسالومون روندون في الدقيقتين 20 و54.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الريدز إلى 94 نقطة ليحتل صدارة البريميرليج مؤقتا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الذي لم يلعب مباراته في الجولة 37 بعد.