ما هو المرض الذي عانى منه الفنان أشرف مصيلحي قبل وفاته؟

نوع شرس من سرطان المخ كتب أحرف النهاية في مسيرة حياة الفنان الشاب أشرف مصيلحي، الذي رحل عن دنيانا قبل قليل، بعد سنوات من الآهات والآلام، أبعدته عن دائرته الأضواء وأقعدته مريضًا على فراشه لا يدري بما يدور حوله.

فقد وصل المرض اللعين إلى الفنان الشاب، فصال وجال على كل أبواب الدواء، فلم يجد في سجلاتها علاج لهذا النوع من المرض الذي فتك بدماغه حتى أودى بحياته.

وقضى سنوات عمره الأخيرة، في وادي آخر، لا يتفاعل مع أهله وأسرته الذين مكثوا في كنفه يترجون سماع صوته، أو حتى يطمئنهم على حاله، ولكنه كان قد سافر بعيدًا في طريق اللاعودة من مرض، الناجون منه حول العالم يمكن أن تحصيهم عددًا على أصابع اليدين.

ما هو مرض الفنان أشرف مصيلحي

 

عانى الفنان الفنان أشرف مصيلحي، قبل وفاته من ورم الدماغ، الذي يعد عبارة عن نمو للخلايا في الدماغ أو بالقرب منه، ويتسبب في حدوث أورام الدماغ في أنسجة الدماغ. التي تتكون بالقرب من أنسجة الدماغ. وتشمل هذه الأماكن القريبة الأعصاب والغدة النخامية والغدة الصنوبرية والأغشية التي تغطي سطح الدماغ.

تبدأ أورام الدماغ داخل الدماغ، وتسمى حينها أورام الدماغ الأولية. وأحيانًا، يصل السرطان من أجزاء أخرى من الجسم إلى الدماغ. وتُسمى هذه الأورام أورام الدماغ الثانوية، ويطلق عليها أيضًا أورام الدماغ النقيلية.

ويوجد أنواع مختلفة من هذا المرض، بعضها ليست سرطانية، ويطلَق عليها أورام الدماغ غير السرطانية أو أورام الدماغ الحميدة، والتي تنمو بمرور الوقت وتضغط على أنسجة الدماغ.

وبالنظر إلى الأنواع الأخرى من أورام الدماغ الأخرى فهي سرطانات الدماغ، وتسمى أيضًا أورام خبيثة. وقد تنمو سرطانات الدماغ بشكل سريع حتى أنها تغزو أنسجة الدماغ وتدمرها.

موعد ومكان جنازة الفنان أشرف مصيلحي

حددت أسرة الراحل الفنان أشرف مصيلحى، موعد تشييع جنازته، لتقام غدا عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وقال الفنان منير مكرم، في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد، أنه ستقام أيضا مراسم عزاء الفنان أشرف مصيلحي بنفس المسجد يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن صلاة الجنازة على الفنان الراحل أشرف مصيلحي من المقرر لها أن تقام بعد صلاة ظهر الغد من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وكان الفنان أشرف مصيلحي توفى في وقت سابق اليوم عن عمر ناهز الـ49 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وأضاف زكي أن أسرة الفنان الراحل من المقرر أن تتلقي العزاء بعد غد بدار مناسبات المشير في التجمع الخامس.

ورحل عن عالمنا، أشرف مصيلحي، مساء اليوم الأحد بعد صراع مع المرض داخل منزله بعد رحلة طويلة من العلاج والذي توفي بمنزله.

كان قد تعرض الفنان أشرف مصيلحي لوعكة صحية مفاجئة وتم احتجازه بالعناية المركزة، وكانت قد أعلنت زوجته المخرجة منال الصيفي عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان أشرف مصيلحي كان مشاركته في بطولة مسلسل الطاووس مع جمال سليمان، سميحة أيوب، وسهر الصايغ، رانيا محمود ياسين، أحمد فؤاد سليم، وآخرين والعمل من تأليف كريم الدليل،

والإخراج لـ رؤوف عبد العزيز.