مباراة المقاولون وارتا سولار غير مذاعة فضائيا و25 مشجع لكل فريق

أعلن الصومالي أمير عبدي حسن مراقب مباراة المقاولون العرب وارتا سولار بطل جيبوتي في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة الكونفيدرالية الافريقية والتي ستقام في الرابعة عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة الخامسة بتوقيت جيبوتي اقتصار الحضور في المباراة على 25 فردا لكل فريق في ظل وجود عدد قليل من الجالية المصرية في جيبوتي ابدت رغبتها في حضور المباراة.

وتقام المباراة بدون حضور جماهيري كما لن تذاع على اي قناة فضائية وسيقتصر اذاعتها على القناة الأرضية الجيبوتية فقط وهناك محاولات تجري لبث رسائل عبر إذاعة الشباب والرياضة بمصر.

وفي تمام الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب معترك جديد عندما يخوض أول لقاءاته في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، امام فريق أرتا سولار الجيبوتي، على ملعب الحاج علي حسن جوليد بالعاصمة الجيبوتية ضمن منافسات الدور التمهيدي للبطولة ويقود المباراة تحكيميا طاقم اثيوبي مكون من ليما نيجيسي، ويعاونه تيميسين صامويل أتانجو وإيبيكال اليمايهو ديسالين، وحكم رابع بيروك كاساوين.

وعاد المقاولون للمشاركات الافريقية بعد غياب 15 عام فمنذ عام 2005 لم يشارك المقاولون في البطولات الإفريقية، وعاد من جديد هذا الموسم للمشاركة بعدما أنهى الدوري المصري في المركز الرابع.

المقاولون خاض 3 تدريبات على ملعب المباراة الذي يبعد غن فندق الاقامة حوالي 15 دقيقة واستقر الجهاز الفني بقيادة عماد النحاس على الطريقة التي سيخوض بها المباراة في ظل تواجد العناصر الاساسية محمود ابو السعود ومحمد سمير وامير عابد وحسن الشامي وابراهيم صلاح ومحمد مجلي وفاروقا نور الدين وسيف الجزيري والوافدين الجديدين التونسي وسيم النغموشي واحمد داودا.

المقاولون قدم مستويات مميزة الموسم الماضي ويسعى لتحد جديد في البطولة القارية من أجل تحقيق الانتصار.

ويعتبر المقاولون ثالث أكثر الأندية المصرية تتويجا بالبطولات القارية بعد الأهلي والزمالك، حيث فاز ذئاب الجبل بـ 3 ألقاب كلها في بطولة الأندية أبطال الكؤوس.

وفي المقابل يدخل ارتا سولار اللقاء لمحاولة تحقيق الفوز على أرضه.

الفريق الجيبوتي شارك في النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، وخرج من الدور التمهيدي أمام منافسه الخرطوم السوداني، بعدما تعادلا في ملعبه 1-1، وخسر إيابا في السودان 3-0 وتاهل للكونفدرالية بعد تتويجه بكأس جيبوتي في الموسم الماضي.

كما حصل الفريق على المركز الرابع في الدوري المحلي، جامعا 24 نقطة بفارق 4 نقاط عن فريق توتال إف سي المتوج بالدوري

وتغير اسم النادي من إف سي آرتا إلى آرتا سولار (2017–2018) مع مشاركته لأول مرة في دوري جيبوتي، ويرأس النادي رجل الأعمال تومي تايورو نيكوس.

و أعلن النجم الدولي السابق، الكاميروني ألكسندر سونج لاعب آرسنال وبرشلونة السابق انضمامه للنادي بعقد يمتد لعامين.

كما سيشرف سونج على تدريب فريق الشباب في آرتا سولار وفقا لبنود عقده.

ويتولى تدريب الفريق الموريتاني اومار وخاض الفريق معسكر في رواندا شهد خسارة مباراتين وديتين.

سلبية مسحة كورونا لبعثة المقاولون العرب بجيبوتي قبل مواجهة ارتا سولار

محسن صلاح: نشكر الدولة المصرية على تسهيل مهمة «المقاولون العرب» في جيبوتي وأثق في فوز الفريق.. فيديو

محسن صلاح: أثق فى قدرة المقاولون العرب على تخطى بطل جيبوتى بالكونفدرالية.. فيديو