مجلس الأهلي يخرج عن صمته ويصدر 8 قرارات نارية

قرر مجلس إدارة الأهلي في اجتماعه الطارئ الذي جرى صباح اليوم برئاسة الكابتن محمود الخطيب عدم المشاركة في أية اجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة.

وذكر المجلس في بيان رسمي أن  لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و”فيفا” والميثاق الأولمبي هى الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة، مشيرا إلى أن الجبلاية انتهكت لوائح و قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد السماح لرئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحضور الأجتماع الرسمي لمجلس إدارة الأتحاد مع رؤساء الأندية وعدم إتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحق ممثل النادي الأهلي في أجتماع الأتحاد مع رؤساء الأندية.

وتابع البيان «قرر مجلس الأهلي التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأتخاذ اللازم قانونًا حيال الأختراق الصارخ للوائح في أجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية الذي جرى يوم الأربعاء الماضي وعدم الألتزام بقرار “كاف” الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بأيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو اداري يخص لعبة كرة القدم وسمح الاتحاد له بحضور الأجتماع الرسمي وتمثيل ناديه دون أية ردة فعل من جانب القائمين على منظومة كرة القدم والألتفات إلى بطلان الأجتماع قانونًا ومخالفة قرارات كاف».

كما ذكر البيان أن مجلس الأهلي قرر التقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” من قبل ذات اللجنة بممارسة بتمثيل ناديه في اجتماع اتحاد الكرة.

وأردف البيان « «نرفض الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلًا بحضوره لأنه موقوف من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن ممارسة أي نشاط خاص بلعبة كرة القدم لمدة عام، وموقوف أيضًا من قبل اللجنة الأولمبية المصرية».

وأضاف البيان «نرفض  الضغوط التي يمارسها البعض لإجراء تعديلات على جدول مباريات الدوري ونتمسك بحقنا في أداء مباريات الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب،»، مشيرا إلى أن الأهلي لم يطلب  أية استثناءات علمًا بأنه يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات، موضحا أن الفترة المذكورة لا يتخللها أية مباريات للأهلي في بطولة الكأس حسبما جاء في المكاتبات الواردة إلينا من لجنة المسابقات ونحن نحترمها ونتمسك بها.

وأكد مجلس الأهلي رفض استبدال إحدى مبارياته القادمه في الدوري بمباراة في كأس مصر استجابة لضغوط أي طرف، لافتا إلى أن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية.

وأردف بيان مجلس الإدارة «إذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته معنا في الدوري إلى مابعد الموعد المشار إليه».

وأشار  مجلس إدارة الأهلي إلى رفضه خوض المباريات بدون جماهير قائلا« لن نخوض أية مباراة قادمة إلا بحضور الجماهير وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن، وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها أستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية وأن يتم إخطارنا بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة».

وأكد الأهلي مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والأحترام المتبادل.