مجلس النواب لن يسكت على أي مخالفات.. 5 رسائل من رئيس البرلمان

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عدة رسائل، خلال ترأسه الجلسات العامة للبرلمان، على مدار 3 أيام انعقاد واستغرقت 13 ساعة عمل.

وجاءت رسائل الدكتور حنفي جبالي على النحو التالي:

كل عام والشعب المصري مسلمين ومسيحيين بخير وبركة بمناسبة قرب حلول المناسبات والأعياد الدينية، راجين المولى أن يعم الرخاء والازدهار على مصرنا الغالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كل الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء على توجيهاته المستمرة إلى الوزراء بالتعاون مع اللجان المختصة بمجلس النواب لتلافي أي ملاحظات بعدم الدستورية وللوصول إلى أفضل الصياغات التشريعية.

مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي من القوانين الفنية الدقيقة ويتعلق بمرفق هام وحيوي في الدولة وهو الطيران مما يجعل له أهمية خاصة على المستويين الداخلي والدولي، وهو ما استلزم التنسيق بين اللجنة والحكومة فيما أدخل عليه من تعديلات.

الحساب الختامي هو أحد وسائل مجلس النواب في الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة التي سبق للمجلس إقرارها، حيث يمكن المجلس من الكشف عن العقبات التي تواجه تنفيذ الموازنة القائمة لتداركها في السنوات المقبلة.

مجلس النواب لا يصمت عن أي مخالفات، فأي مخالفة تظهر يتم تشكيل لجان مشتركة من الأجهزة الرقابية لفحصها، ونواب الشعب لديهم كافة الأدوات الرقابية لمواجهة أية مخالفات.

مجلس النواب يوافق على الحساب الختامي للعام المالي 2020/2021

مجلس النواب يحيل 10 مشروعات قوانين للجان المختصة

الذهاب إلى الأعلى