مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء الكلية التكنولوجية العسكرية

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا “بالوقوف” على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية.

يشار إلى أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية، يهدف إلى إنشاء كلية عسكرية تكنولوجية تتولى التعليم الفني والتدريب المهني التكنولوجي لمسايرة التطور في مجال التعليم التكنولوجي، وتمنح الكلية خريجيها من الضباط التأهيل العلمي والتقني.

ويكفل القانون أن يجعل الخريجين قادرين على تطبيق التكنولوجيا الحديثة بكافة أشكالها وصورها في جميع التخصصات والمجالات المتعلقة بطبيعة عمل القوات المسلحة، وما طرأ عليها من تحديثات في أنظمة طرق التشغيل، وتطبيق النظم التكنولوجية الحديثة، ومواكبة التطورات العالمية في هذا الشأن وما له من أثر مباشر على صون البلاد من أية مخاطر أو عدائيات تهدد أمنه واستقراره.

وقال المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب: دعم قواتنا المسلحة شرف لنا كنواب، وكل ما تقدمه القوات المسلحة يحظى بتأييد القاعة ونوابها.

وأكد أشرف رشاد، أن مشروع القانون المقدمة منها اليوم، بشأن إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية يستحق التحية والتقدير.

وأشار إلى أن القوات المسلحة حريصة على إعداد الكوادر المتخصصة بخبرات تواكب العصر، وهنا يجب الإشادة بلجنة الدفاع والأمن القومي ونوافق على القانون.

وقال النائب إيهاب الطماوي عضو لجنة الشؤون التشريعية والدستورية، إن القوات المسلحة تواكب التطورات العالمية في التطور التكنولوجي وأنه يوافق على القانون.

واتفق معه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، سليمان وهدان، معلنا الموافقة على مشروع القانون، مشيدا بجهود القوات المسلحة.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب: قواتنا المسلحة نفتخر بها جميعا، متابعا: وأنا دائما ما أقول في كافة المؤتمرات والمحافل الدولية أننا نفتخر بقواتنا المسلحة والتي تمثل الدرع والسيف كما أنها من أبناء الشعب المصري.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن مشروعا القانونين يؤكدان حرص القوات المسلحة على التطوير المستمر ومواكبة التطور التكنولوجى.

وتابع المستشار الدكتور حنفي جبالي: القوات المسلحة تتميز بوطنيتها باستمرار، وأنا شخصيا أفتخر فى أى مؤتمر بأنها قوات وطنية تتميز عن غيرها من القوات، حيث أنها ممثلة من أبناء الشعب المصرى

ونالت كلمة رئيس مجلس النواب، ترحاب شديد من الأعضاء، الذين قاموا بالتصفيق الشديد.

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

مجلس النواب يبدأ جلسته العامة.. والتصويت على الموازنة بجدول الأعمال

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

زر الذهاب إلى الأعلى