مجموعة الزمالك بأبطال إفريقيا.. يواجه خبرات «الوداد».. وخصم «مفاجأة» في ظهوره الأول

أسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، عن وقوع الزمالك في المجموعة الرابعة، مع الوداد البيضاوي المغربي، بجانب الثنائي الأنجولي بترو أتلتيكو وساجرادا إسبيرانسا.

وبالنظر إلى الأسماء المتواجدة في هذه المجموعة مع الزمالك، فإنها متوازنة مقارنة بالمجموعات الثلاثة الأخرى، خاصة وأن المنافس الأبرز للزمالك هو الوداد المغربي، على عكس بترو أتلتيكو صاحب الخبرات الضعيفة، بينما ساجراد إسبيرانسا، خبراته معدومة بالبطولة.

الوداد المغربي

الوداد المغربي الذي كان ضمن التصنيف الأول في القرعة، والذي يقوده المغربي لوليد الركراكي، يُعد منافسًا قويًا للزمالك، ومرشح مع الأبيض للتأهل من هذه المجموعة، حيث يقوده الركراكي، المتوج بالدوري القطري 2020 مع الدحيل.

ويحمل الوداد لقب الدوري المغربي في النسخة الماضية، لذلك لم يشارك في الدور التمهيدي للبطولة، حيث التقى في دور الـ32 مع نظيره هارت أوف أوك الغاني، وتلقى منه هزيمة في مباراة الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يعود بطل المغرب ليفوز عليه إيابًا بسداسية مقابل هدف.

ويتصدر الوداد ترتيب الدوري المغربي هذا الموسم بفارق 8 نقاط عن الرجاء صاحب الوصافة، فضلًا عن أنه أقوى خط هجوم بالدوري بفضل تسجيله 25 هدفًا، بينما تلقت شباكه 10 أهداف، ليصبح رابع أقوى خط دفاع، وفاز 11 مباراة من 14 خاضها بالمسابقة حتى الآن، بينما حقق تعادلين وتعرض للهزيمة مرة واحدة.

يمتلك الوداد، العديد من العناصر المميزة والأسلحة التي يعتمد عليها في صفوفه، أبرزها الكونغولي جي مبينزا، الذي يقود هجوم الفريق، بالإضافة إلى الليبي مؤيد اللافي، وأمين فرحان لاعب خط الدفاع.

الوداد المغربي

بترو أتلتيكو الأنجولي

بطل أنجولا بترو أتلتيكو، ليس منافسًا جديدًا على الزمالك، حيث سبق وأن التقى معه مرتين من قبل، في دور المجموعات بالكونفدرالية عام 2019 التي توج بها الزمالك، بينما انتهت المباراة الأولى بين الفريقين بالتعادل ذهابًا بالإسكندرية، بهدف لكل فريق، بينما فاز الأبيض في أنجولا، بهدف نظيف.

يحتل فريق بترو أتلتيكو الأنجولي، المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي، بـ35 نقطة خلف ساجراد المنافس الثاني للأبيض بالمجموعة، والذي يمتلك 36 نقطة.

وتعرض بترو أتلتيكو للخسارة الأسبوع الماضي، من ساجراد منافس الزمالك أيضًا، بهدفين مقابل هدف، حيث وقع الفريقين في مجموعة واحدة إلى جوار الزمالك والوداد.

أبرز لاعبي بترو أتلتيكو، هو البرازيلي تياجو أزولاو، صاحب الـ33 عامًا، حيث يحتل صدارة ترتيب هدافي الفريق بـ16 هدفًا، بالإضافة إلى ريكاردو جوب صاحب الـ34 عامًا، والذي سجل 7 أهداف، حيث يتميز بالسرعة والمهارة، بالإضافة إلى إجادته التسديد من خارج منطقة الجزاء.

كما أن بيكاس الذي يلعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، من الأعمدة الأساسية في صفوف الفريق، حيث نجح في تسجيل 7 أهداف هذا الموسم، ويمتلك اللاعب صاحب الـ20 عامًا، إمكانيات فنية كبيرة، حيث يعتبره الجميع في أنجولا مستقبل للفريق والمنتخب الوطني هناك.

بترو أتلتيكو الأنجولي

ساجاردا إسبيرانسا الأنجولي

يشارك ساجاردا، باعتباره بطلًا للدوري الإنجولي النسخة الماضية، حيث استهل مشواره في الدور التمهيدي بتخطي عقبة بلاتينيوم الزيمبابوي بركلات الترجيح، بعدما تعادلا سلبيًا ذهابًا وإيابًا، ثم فاز على ليبوباردس الإسواتيني، بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهابًات،ثم خسر بهدف نظيف إيابًا، ليصعد بأفضلية تفوقه في مجموع المباراتين.

ويحتل ساجاردا، صدارة ترتيب الدوري الأنجولي، برصيد 36 نقطة، جمعهم من 14 مباراة، حيث لم يتعرض للهزيمة خلال مشواره بالمسابقة حتى الآن، حيث يقوده فنيًا الأنجولي، روكي سابيري، حيث تولى تدريب الفريق مطلع العام الجاري، وقاده للتتويج بالدوري، والتأهل التاريخي لدور المجموعات بأبطال إفريقيا.

ويمتلك ساجاردا، العديد من العناصر القوية، أبرزها جاو باسينسيا، مهاجم الفريق، وهدافه، بالإضافة إلى اللاعب الشاب، ديبو، صاحب الـ21 عامًا، والذي انضم إلى صفوف الفريق الصيف الماضي، والجناحين لويس تاتي، وماتيوس، حيث يشكلان خطورة كبيرة على مرمى المنافسين، بخلاف الوافد الجديد أدو بينا.

كما أن ساجاردا، مُدعم باللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة، مثل مانجوكسي، لاعب الوسط، الذي شارك في 11 مباراة مع أنجولا، بالإضافة إلى المخضرم ماتيوس.

ساجاردا إسبيرانسا الأنجولي

الجهاز الفني يمنح لاعبي الزمالك راحة حتى 5 يناير

كارتيرون: مجموعة الزمالك بأبطال إفريقيا «صعبة».. وهدفنا المنافسة على اللقب

زر الذهاب إلى الأعلى