مجموعة مصر.. «الجزائر» يفقد رياض محرز ونجوم أوروبا في بطولة كأس العرب

قال شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إن منتخب الجزائر المقرر أن يشارك في بطولة كأس العرب نهاية العام الجاري، سيتم اختيار قائمته بالتنسيق بين جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الأول، ومجيد بوقرة مدرب منتخب المحليين.

وأضاف عمارة، في تصريحات للإذاعة الجزائرية، أن هذه المنافسة خاصة باللاعبين المحليين، إلا أن أيضًا سيتم الاستعانة باللاعبين المحترفين بالخارج باستثناء قارة أوروبا ما يؤكد عدم مشاركة الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي مع محاربي الصحراء مشيرًا إلى أن كل العناصر التي ستشارك في هذه البطولة ستكون من الدوري الجزائري بالإضافة إلى اللاعبين الذين ينشطون بدول الخليج وتونس.

وتابع أن المجموعة وضعت الجزائر في مجموعة صعبة، خاصة بوجود منتخب مصر الغني عن التعريف، مشيرًا إلى أن منتخب بلاده سيخوض المنافسة بهدف تحقيق أفضل نتيجة ممكنة والسعي للوصول إلى أعلى مستوى بهذه البطولة التي تأتي قبل كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

يذكر أن هذه البطولة يتم تنظيمها في تاريخ غير مُدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولذلك لن يستطيع أي فريق الاعتماد على المحترفين في الدوريات الأوروبية إلا بعد الاتفاق مع فريقه بشكل ودي.

وتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة بجوار مصر، بالإضافة إلى الفائز من مباراة لبنان أو جيبوتي، وليبيا ضد السودان.

تعرف على جدول مباريات مصر في كأس العرب بداية من دور المجموعات وحتى النهائي

محمد الجزار : مجموعة منتخب مصر هى الأصعب بكأس العرب