محافظ أسوان: الوضع الصحي اختلف وهناك نقلة كبيرة في كافة القطاعات والخدمات.. فيديو

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم إنشاء 112 وحدة صحية وعدد من المستشفيات في أسوان بتكلفة مالية كبيرة، مضيفا أن المشروعات الصحية التي تنفذ في أسوان يتم متابعتها بصفة دورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: «لدينا 11 مستشفى و122 مركزا طبيا ووحدة طب أسرة جاهزة للتشغيل الفعلي في أسوان»، موضحا أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أبدى سعادته بحجم الإنجاز في الرعاية الصحية في محافظة أسوان خلال الفترات الماضية.

كما أكد محافظ أسوان، أن حجم الإنجازات في المشروعات الصحية بالمحافظة تجاوزت 95%، كاشفا عن أن تكلفة مستشفى حورس أكثر من 600 مليون جنيه لخدمة أكثر من نصف مليون نسمة.

مستشفى كوم إمبو

كما أكد أن إنشاء مستشفى كوم إمبو على مرحلتين بنسبة تنفيذ 97%، مشيرا إلى تجديد وإنشاء 112 وحدة صحية و11 مستشفى بتكلفة نحو 12.3 مليار جنيه، كما أن المحافظة تستعد إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل لتوفير الخدمة الصحية المتكاملة.

وأوضح محافظ أسوان، أنه كان يوجد معاناة كبيرة في الخدمة الصحية في أسوان منذ 3 سنوات والآن الوضع الصحي اختلف وسيكون هناك نقلة كبيرة في كافة القطاعات والخدمات وتوفيرها للمواطنين.

https://www.youtube.com/watch?v=wQMqfwpdW5c

محافظ أسوان: مهلة شهرين لأصحاب المباني المخالفة للتصالح.. وفحص 16 ألف مخالفة

محافظ أسوان: حياة كريمة ساهمت في تحسين الأوضاع والانتهاء من 1106 مشروعات قبل 2023

الذهاب إلى الأعلى