محافظ بني سويف يستعرض مع وفد عالمي فرص الاستثمار بالمحافظة

استعرض المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، خلال لقائه وفدا من المجلس العربي الأفريقي للتكامل والتنمية برئاسة السفير عماد الجنابي، عددا من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة.

وحضر الاجتماع عدد من المستثمرين العرب والأجانب، لبحث سبل الاستثمار في المحافظة وإقامة العديد من المشروعات في مجال صناعات السيارات والأجهزة الكهربائية الحديثة.

وأكد عبدالجابر أن المحافظة تعتمد على خطة طموحة وفق رؤية الدولة لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الاستثمار، ترتكز على الترويج للميزات التنافسية ونقاط القوة المتوافرة للمحافظة في مجال الاستثمار، وتوفير كل التسهيلات المتاحة واللازمة لضخ مزيد من رؤوس الأموال للاستثمار بالمحافظة، وذلك من خلال التنسيق الدائم والمتكامل مع الوزارات والجهات المعنية ، بجانب التركيز على تعظيم دور الاستثمار في مجال توفير فرص عمل لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى تنمية دور القطاع الخاص في النهوض بالمجتمع.

وأشار إلى اعتزام المحافظة تنظيم مؤتمر للترويج للفرص الواعدة التي تمتلكها المحافظة في بعض مجالات الاستثمار خاصة في مجالات التصنيع الزراعي، وصناعات النباتات الطبية والعطرية، والسياحة، وغيرها، حيث أكد أعضاء الوفد دعمهم الكبير لهذا المؤتمر، والذي سيمثل فرصة كبيرة لاجتذاب العديد من المستثمرين.

وبحث الجانبان إمكانية الاستثمار في مجال صناعة السيارات الكهربائية والأجهزة الحديثة ، حيث تم استعراض عدد من الأماكن المتاحة التي يمكن أن تصلح لاستثمار في هذا المجال، والتسهيلات التي يمكن أن توفرها المحافظة للمستثمرين، حيث رحب المحافظ بهذا العرض والذي وعد بدعمه وبالتعاون مع الجهات المعنية موجها مسؤولي الاستثمار بتوفير كافة أوجه الدعم المتاحة