محافظ سوهاج: مستشفياتنا أفضل من القاهرة والمدارس الحكومية تفوقت على الخاصة.. فيديو

كشف اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، افتتاح 45 مدرسة جديدة خلال العام الماضي، و115 مدرسة تم استلامها هذا العام منها 27 إنشاء جديد والباقي تطوير شامل، بالإضافة إلى أكثر من 200 مدرسة خضعت لإعادة الصيانة.

أضاف طارق الفقي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن التسرب من التعليم في سوهاج يرتبط بالخصائص السكانية.

أكد المحافظ، أن سوهاج محافظة ريفية ولا يتجاوز سكان الحضر فيها 23% من إجمالي عدد السكان، و77% يعيشون في الريف، مشيرا إلى أن مركز دار السلام يعيش فيه أكثر من 450 ألف نسمة منهم 40 ألفا في المدينة والباقي يسكنون القرى.

كشف محافظ سوهاج، أن التسرب من التعليم ينتج عن سوء الخدمة التعليمة المقدمة بالإضافة إلى خصائص السكان، موضحا أن الوضع في سوهاج كان صعبا والبنية التحتية كانت تحتاج إلى جهد كبير.
بيّن طارق الفقي، أن المدارس الحكومة في محافظة سوهاج تفوقت على الخاصة في كل شيء بداية من الإنشاءات والملاعب والمعامل وقاعات الدراسة والتجهيزات المختلفة، مشيرا إلى أن مسألة التعليم في المحافظة في طريقها إلى الحل.

وحول الخدمات الصحية قال محافظ سوهاج إنه يوجد 3 مستشفيات عامة، و9 مركزية و9 تخصصية بإجمالي 21 مستشفى تابعة لمديرية الصحة، بالإضافة إلى معهد القلب والمستشفى العسكري، ومستشفى الأورام، والصحة النفسية، و2 مستشفى جامعي.

أوضح طارق الفقي، أن عدد تلك المستشفيات قد يكون نظريا كافي، لكنها لا تستطيع تقدم الخدمة الطبية بشكل جيد لأنها متهالكة تماما، مشيرا إلى إنشاء 4 مستشفيات جديدة وجار إحلال وتجديد كامل لـ 6 مستشفيات بالإضافة إلى تطوير مستشفى سوهاج العام: «لن تجد مستشفى خاص في القاهرة بهذا المستوى الذي تبنى عليه المستشفيات الجديدة».

اختتم بالإشارة إلى أن سوهاج ستكون أول محافظة كبيرة تدخل منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى أن مشروعات حياة كريمة في المحافظة بلغت 221 مشروعا.

محافظ سوهاج: إطلاق مبادرات توعوية لتصحيح الأخطاء الراسخة في العادات والتقاليد

 

زر الذهاب إلى الأعلى