محمد أبو العينين أمام قادة عسكريين من أمريكا: الجيش قام بعمل عظيم وحمى رغبة 80 مليون مواطن

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن مواقف النائب محمد أبو العينين، كثيرة ولا عدد لها،  وأبرز دور القوات المسلحة في حماية إرادة الشعب المصري.

وأوضحت عزة مصطفى، خلال برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أن النائب محمد أبو العينين، يلعب دورًا مهمًا تجاه وطنه، وأحد القادة العسكريين وجه الشكر له على دوره تجاه وطنه.

واستعرضت عزة مصطفى، كلمة النائب محمد أبو العينين، أثناء استقباله وفدًا من كبار رجال الفكر والقادة العسكريين السابقين في الولايات المتحدة الأمريكية بحضور شخصيات سياسية مصرية بارزة ورؤساء أحزاب وسفراء ورؤساء عدد من منظمات المجتمع المدني، في 21 ديسمبر 2013.

وقال أبو العينين خلال لقائه مع وفد كبار رجال الفكر والقادة العسكريين السابقين عام 2013: «المستثمرون الأجانب قرروا عدم المجئ إلى مصر في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، وبدأت أعداد هائلة من المصريين ترفض تصرفات الحكومة تطالب بانتخابات مبكرة».

وتابع: «الشعب المصري طالب الجيش بالتدخل بحماية إرادته ورغبته، كونه يريد ثورة حقيقية تضع بلده على الطريق الصحيح»، مردفا «كانت تنقصنا أيام قليلة فقط على مشاهدة حرب أهلية حقيقة بمصر، ولا يمكن لأحد أن يحسب ما يمكن أن يحدث بالمنطقة كلها إذا حدث ذلك».

وأضاف: «الجيش قام بعمل عظيم بحماية الشعب المصري، وحماية رغبة 80 مليون مصري، ما حدث أن القوات المسلحة أعلنت تمثيل الشعب وحماية ثورته».

وأكمل: «مصر لديها المعرفة والثقافة والحضارة والاقتصاد، فنحن دولة لديها 90 مليون مواطن يستطيعون فعل الكثير، وسوف يتحقق حلمنا اليوم أو غدا أو بعد 10 أعوام».

ومن جانبه أكد رئيس وفد العسكريين الأمريكيين المشاركين في اللقاء أن زيارتهم لمصر جاءت في وقت مهم للغاية من تاريخ مصر الحديث، متابعا «كيف يمكن أن نعمل وبلدكم للانخراط في تقديم الدعم للمحاربة ضد تخريب الدولة».

ووجه الشكر للنائب محمد أبو العينين على تنظيم اللقاء مع وفد العسكريين المصريين.