محمد أبو العينين: شرم الشيخ تعود إلى رونقها .. وجائحة كورونا زلزال دمر السياحة عالميا .. فيديو

قال النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، إن مدينة شرم الشيخ عادت إلى رونقها بعد فترة من الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع النائب أبو العينين خلال إقامة حفل استقبال لوزيري السياحة والطيران ومحافظ جنوب سيناء ومراسلي الصحف والوكالات بمنتجع كليوباترا، أن جائحة كورونا بمثابة زلزال دمر السياحة في العالم حيث بلغت خسائر العالم في قطاع السياحة 80 مليار دولار فيما سجلت مصر خسائر شهرية بلغت مليار دولار كاشفا أن عدد العمالة في العالم 350 مليون عامل فيما بلغ نصيب مصر 3 ملايين عامل في مجال السياحة.

ووجه النائب محمد أبو العينين الدعوة إلى رجال الأعمال والسائحين لزيارة مدينة شرم الشيخ لرؤية الجهد المبذول بها، مؤكد أن المدينة الساحرة لها عشاق من جميع دول العالم سواء في الدول الأوروبية أو الأمريكية والبلاد العربية والآسيوية.

وأكد النائب أبو العينين أن هناك مشروعات كثيرة في العالم دمرت بسبب فيروس كورونا كما تعرضت شركات كثيرة للإفلاس وسط ضبابية في عدم توقع متى تنتهي تلك الجائحة.

وتوجه محمد أبو العينين بالتحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على القرارات الحاسمة التي ساهمت في التصدي لجائحة كورونا، فضلا عن أن السيسي لعب دور الأب لمواجهة كورونا والذي قدم الدعم لكل القطاعات لتفادي خسارتها.

وتوجه محمد أبو العينين بالشكر إلى الحكومة المصرية وطارق عامر محافظ البنك المركزي على التعامل الأمثل في مواجهة فيروس كورونا، حيث ظهرت عدة مبادرات غير تقليدية لتمويل المستثمرين وتمويل مرتبات العاملين في مجال السياحة مما جعل القطاع يقوم من عثرته بأقل خسائر.

وقدم النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس الشعب التحية إلى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار خاصة وأنه يمتلك رؤية تحترم ويسعى إلى جذب السائحين من أجل زيارة مصر، مؤكدا أن وزارة السياحة تعمل بشكل سريع من أجل حل مشكلات الآثار بشكل جذري.

وقال أبو العينين إن وزير السياحة والآثار يرغب في تدشين افتتاحات أثرية في كل شهر ويقوم بدعوة العالم لزيارتها، مؤكدا أنه فخور للغاية بالاكتشافات الأثرية الأخيرة التي تحدث عنها العالم أجمع كما أن الوزير يرغب في افتتاح متاحف في كل محافظة.

وقال أبو العينين إن من حقنا أن نصل بمعدل السياحة إلى 40 مليون سائح خاصة وأننا نمتلك مقومات سياحية كثيرة وفي حال تم تسويقها بالشكل الأمثل سيكون لها مكانة كبيرة للغاية لدى دول العالم.

ووجه البرلماني محمد أبو العينين التحية إلى الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، الذي استطاع أن يغير خريطة السياحة ووضع خريطة للسياحة الجديدة بعد جائحة فيروس كورونا.

ثم وجه النائب أبو العينين التحية إلى اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء الذي يقوم بدور عظيم لحل كل المشاكل التي تواجهه المستثمرين ويعمل على زيادة حركة الاستثمار في المحافظة وتنويعها ما بين استثمارات سياحية وتعدين وغيرها من المشروعات.

واختتم محمد أبو العينين، نائب مجلس الشعب كلمته بأن هناك عدد من المغرضين والكاذبين الذين يسعون إلى تشويه صورة مصر، مطالبا من الجميع أن يتحدثوا عن مصر بمصداقية، مؤكدا أن مصر بلد الآمن والأمان. صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=noghZ0HT6e4