محمد أبو العينين: مصر تحتاج إلى تنظيم العمل الخيرى .. والقطاع الخاص مطالب بالحفاظ على العمالة وحقوقها .. فيديو

قال رجل الصناعة، النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه نظرة استراتيجية في العمل من أجل الوطن.

وتابع أبو العينين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن القطاع الخاص يسهم بنسبة كبيرة في كافة قطاعات الاقتصاد المصري.

وأضاف النائب محمد أبو العينين أن القطاع الخاص مطالب بتحمل كافة نفقات العمال ويعمل على رعايتهم خلال أزمة فيروس كورونا، موضحا أن رغم أن كافة المشاريع الحالية تتعرض للخسارة ضمن تداعيات الوباء ولكن رجال الأعمال حققوا مكاسب في السابق لذلك فالمحافظة على العمال أمر حتمي.

وكشف أبو العينين أن القطاع الخاص قام بتقديم مبادرات جيدة جراء الأزمة الراهنة وهناك مبادرات جديدة يتم تقديمها في ذلك الشأن.

وأشار أبو العينين إلى أن الحكومة والبنك المركزي قاموا باتخاذ إجراءات هامة لمواجهة أزمة كورونا، كما أن هناك مساعدات يتم إرسالها إلى القرى المتضررة جراء كورونا أو إلى صالح صندوق تحيا مصر.

وطالب البرلماني محمد أبو العينين من الإعلام بالحديث عن التحدي العالمي الذي يواجهه الجميع بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا مع تحديد كيفية استغلال تلك الفرصة وتحويلها من محنة إلى منحة.

وكشف أبو العينين أن العالم يريد تعويض خسائره في أسرع وقت، كاشفا أن التحالفات العالمية أصبحت هشة في الوقت الراهن، مما سيجعل النظام العالمي يتصارع من أجل الارتقاء.

وطالب البرلماني أبو العينين من العلماء والحكومة بتشكيل لجان من أجل تحدديد الخطة المستقبلية لمصر بعد إعادة تشكيل النظام العالمي الجديد.

وكشف أبو العينين أنه اتخذ قرار ببقاء كافة العمال في مصانع كليوباترا وفي القرى السياحية وكافة المشروعات الأخرى مع استمرار صرف المرتبات واتخاذه قرار بزيادة رواتب العاملين.

وطالب أبو العينين من أهل الرحمة والقادرين بمساندة الفقراء في ظل هذه الأزمة، موضحا أن الخير موجود والذي يتبقى هو تنظيم العمل الخيري عبر توزيع وتحديد أدوار الخير على الجميع.

وأشاد بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال معونات إلى إيطاليا والصين، واصفا ذلك الأمر بأنه أمر جيد للغاية خاصة أن الصين وإيطاليا شعوب تقدر جيدا وقوف مصر بجانبها في أزمة فيروس كورونا.

وطالب رجل الصناعة محمد أبو العينين بدراسة طرق تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية في مصر حتى يتم التوقف عن استيراد الغذاء، مطالبا بزيادة دعم مزراعي القمح خاصة وأنه يتم شراءه بأقل من سعر استيراده من الخارج، وفي حال زيادة أسعار شراءه من المزارعين سيقبل الجميع على زراعته حينها يتحقق الاكتفاء الذاتي.

https://www.youtube.com/watch?v=csrqFJavDCA