محمد صلاح ثانيًا.. قائمة أغلى لاعبي دوري السوبر الأوروبي

تصدر هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، قائمة أغلى اللاعبين المقرر أن يشاركوا في دوري السوبر الأوروبي المزمع انطلاقه أغسطس المقبل.

وتواجد النجم المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي بالمركز الثانية، بالقائمة بـ110 ملايين يورو، خلف هاري كين الذي يتربع على الصدارة بـ120 مليون يورو.

وأعلن 12 نادياً من أهم الأندية الكروية في أوروبا اليوم الإثنين، توصلهم إلى اتفاق لإطلاق مسابقة جديدة، هي دوري السوبر الأوروبي'سوبر ليج'، بقيادة الأندية المؤسسة لها.

وسيشارك 20 نادٍ، منها الأندية التأسيسية الـ15 وخمسة فرق أخرى سيتم تصنيفها سنوياً بناءً على أداء الموسم السابق؛ وستُلعب جميع المباريات خلال الأسبوع، وستواصل جميع الأندية التنافس في الدوريات الوطنية الخاصة بها، للحفاظ بالتالي على جدول المباريات التقليدي لكل نادٍ؛

وسيبدأ الموسم في أغسطس بمشاركة الأندية في مجموعتين من عشرة. ستلعب الفرق المباريات ذهاباً وإياباً؛ ستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة تلقائياً إلى ربع النهائي، في حين ستلعب الفرق التي تحتل المركزين الرابع والخامس مواجهة إضافية بنظام المباراتين. بعد ذلك، سيقام البلاي أوف بنظام المباراتين من ربع النهائي وصولاً إلى النهائي، التي سيقام بنظام المباراة الواحدة، في ختام شهر مايو، في ملعب محايد.

وستوفر هذه البطولة السنوية الجديدة نمواً اقتصادياً كبيراً، بما يساهم في دعم كرة القدم الأوروبية عبر التزام طويل الأجل، بحيث تنمو المساهمات الخيرية بما يتماشى مع إيرادات المسابقة الأوروبية الجديدة. ستكون المساهمات التضامنية أعلى من تلك التي يدرها نظام المنافسة الأوروبية الحالي، ومن المتوقع أن يتجاوز 10 مليارات يورو خلال فترة التزام الأندية. من ناحية أخرى، سيتم تشكيل المسابقة الجديدة وفقاً لمعايير الاستدامة المالية، حيث تلتزم جميع الأندية المؤسسة بتبني إطار للإنفاق. لقاء التزامها، ستتلقى الأندية المؤسسة، بشكل جماعي، دفعة لمرة واحدة بقيمة 3,5 مليارات يورو مخصصة لتنفيذ خطط الاستثمار في البنى التحتية والتصدي لآثار جائحة (كوفيد-19).

 

الغيابات تضرب قائمة ريال مدريد أمام خيتافي بالدوري الإسباني

ليفربول يفشل في فك شفرات دفاع ريال مدريد ويودع دوري أبطال أوروبا.. بمشاركة صلاح