محمد صلاح في النهائيات؟.. توج بـ5 ألقاب وخسر 5 قبل موقعة ريال مدريد

أقل من أسبوع يفصلنا عن خوض المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، نهائي دوري أبطال أوروبا، مع الريدز، والذي سيواجه فيه ريال مدريد، السبت المقبل، بالعاصمة الفرنسية باريس.

نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب، سيكون النهائي رقم 11 في مسيرة محمد صلاح، والثالث له هذا الموسم، بعدما خاض نهائي بطولتي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والذي توج بهما.

وخاض محمد صلاح، 10 نهائيات من قبل، نجح في الفوز بـ5 نهائيات منهم، بينما لم يحالفه الحظ في 4 نهائيات، من بينهما نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره مع الريدز أمام ريال مدريد، عام 2018.

وإليكم تاريخ محمد صلاح في المباريات النهائية كالتالي:

كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 أمام تشيلسي.. توج باللقب

كأس كاراباو 2022 أمام تشيلسي.. توج باللقب

كأس أمم أفريقيا 2021 أمام السنغال.. خسر البطولة بركلات الترجيح

كأس العالم للأندية 2019 أمام فلامنغو البرازيلي.. توج باللقب

كأس الدرع الخيرية 2020 أمام أرسنال.. خسر البطولة

كأس السوبر الأوروبي 2019-20 أمام تشيلسي.. توج باللقب

كأس الدرع الخيرية 2019 أمام مانشستر سيتي.. خسر البطولة

دوري أبطال أوروبا 2018/19 أمام توتنهام.. توج باللقب

دوري أبطال أوروبا 2017/18 أمام ريال مدريد.. خسر البطولة

كأس أمم أفريقيا 2017 أمام الكاميرون.. خسر البطولة

وقدم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، موسمًا استثنائيًا رفقة فريقه بالدوري الإنجليزي 2021-2022، رغم خسارة الريدز لقب المسابقة لصالح مانشستر سيتي، بفارق نقطة وحيدة.

صفحة ليفربول الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نشرت فيديو يشمل جميع أهداف محمد صلاح، في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مصحوبة بتعليق: «مَلك، مِقدام، مِغوار، مُحارب، مُقاتل، مُثابر.. مُحمد صلاح.. استمتعوا معنا بجميع أهداف الملك المصري في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم».

وأنهى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بأفضل صورة مُمكنة رغم فقدان فريقه لقب الدوري الإنجليزي، لصالح مانشستر سيتي الذي توج بطلًا للمسابقة عقب الفوز على أستون فيلا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

محمد صلاح، نجح في حصد جائزتين بالدوري الإنجليزي، أولهما الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة بـ23 هدفًا بالمناصفة مع هيونج مين سون لاعب توتنهام الذي تساوى معه بنفس عدد الأهداف، إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل صانع للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة.

أرقام محمد صلاح هذا الموسم
اعتلى محمد صلاح، صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، مقابل 12 تمريرة لزميله بالفريق ترينت ألكسندر أرنولد.

وشهد الموسم الحالي، تألق لافت للأنظار من محمد صلاح الذي سجل 31 هدفًا وصنع 16 في 47 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع البطولات، فضلًا عن أنه تصدر قائمة الهدافين وصناع الأهداف أيضًا.

أحرز الفرعون المصري 31 هدفًا، بواقع 23 هدفًا سجلهم بالدوري الإنجليزي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا الذي سيخوض فيه ليفربول المباراة النهائية، أمام ريال مدريد، يوم السبت المقبل.

كما نجح محمد صلاح، في خطف جائزة أفضل لاعب في إنجلترا خلال الموسم الحالي، والتي تقدمها رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، فضلًا عن دخوله القائمة الرسمية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة الدوري.

وتوج محمد صلاح بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، ليضيف إلى رصيده 5 ألقاب أخرى توج بها مع ليفربول، وهي دوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019، الدوري الإنجليزي 2019 – 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالي 2021 – 2022.

يذكر أن محمد صلاح انضم إلى صفوف فريق ليفربول خلال صيف عام 2017، قادمًا من فريق روما الإيطالي في صفقة كلفت خزينة الريدز مبلغ 42 مليون يورو.

من يتوج بالكرة الذهبية لعام 2022؟.. صراع شرس بين محمد صلاح وكريم بنزيما

محمد صلاح يكشف كواليس حضور مؤمن زكريا نهائي كأس الاتحاد

زر الذهاب إلى الأعلى