مدافع فرنسا عن واقعة نطحة زيدان الشهيرة: تسببت في تدخيني 250 سيجارة.. وتخاصمنا عامين

مرت 14 عامًا على واقعة نطحة زيدان الشهيرة للاعب ماركو ماتيراتزي، في نهائي بطولة كأس العالم عام 2006، بين فرنسا وإيطاليا، حيث تعد هذه الواقعة هي الأشهر على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، وما زالت عالقة في أذهان الجماهير.

وكشف ويلي سانيول مدافع بايرن ميونخ الألماني ومنتخب فرنسا السابق، عن تفاصيل جديدة في الواقعة، عندما تحدث في تصريحات لإذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية، مؤكدًا أن هذه الواقعة تركت أثرًا سلبيًا في نفسه، وتسببت في توتر العلاقة بينه وبين زميله زيدان.

وقال سانيول، إنه سيطرت عليه حالة كبيرة من الغضب عندما أقبل زيدان على هذه الواقعة ونطح لاعب المنافس ماتيراتزي، برأسه، ما تسبب في طرده، الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في خسارة الديوك لقب البطولة على يد إيطاليا.

وأضاف سانيول: "فور دخولنا غرف خلع الملابس، ظل زيدان يسير يمينًا ويسارًا معلنًا اعتذاره عن هذه الواقعة، ولكن الجميع كان يتجاهله من هول الصدمة، لقد شعرنا بإحباط عميق، طرده أثر علينا بشكل كبير".

وتابعم ألقي له بالًا بعد اعتذاره ولم أتقبله من الأساس، كنت أود الدخول إلى المرحاض وتدخين سيجارة للهروب من هذا الواقع المرير".

واختتم: "تسببت هذه الواقعة في مقاطعتي لزيدان لمدة عامين كاملين، ولم أكن على تواصل تمامًا معه، قبل أن نتصافى من جديد عندما قررت التواصل معه لدعوته لحفل زفافي عام 2008".