مدبولى: مصر فقدت 90 ألف فدان من الأراضي الزراعية شديدة الخصوبة منذ 2011

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر فقدت منذ 2011 فقط 90 ألف فدان من الأراضي الزراعية شديدة الخصوبة، وأن البديل هو اللجوء إلى الصحراء حيث إن تكلفة الاستصلاح تكلف الفدان الواحد من 150 إلى 200 ألف جنيه للفدان الواحد حتى تحول هذه الأرض إلى أرض صالحة للزراعة.

وناشد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، خلال لقاء مفتوح بعدد من الكتاب والصحفيين بضاحية كفّر سعد بالقليوبية، المواطن بالإسراع في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء قبل 30 سبتمبر، مؤكدا أن المواطنين بدأوا في الاقتناع بأن هذا القانون في مصلحتهم، موضحا أنه تم إنفاق 3.5 مليار جنيه، وتم رفعها إلى 13 مليار جينه لتطوير 375 تجمعا ريفيا من ألف قرية ريفية.

وأضاف مدبولي أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمراعاة المواطنين في الريف من خلال الإعلان أن قيمة التصالح في مخالفات البناء في الريف 50 جنيها بغض النظر عن موقعه سواء كان مميزا أم لا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن الحكومة تعمل على وضع حد للأخطاء المتمارسة على مدى عقود طويلة من التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف حتى لا تتفاقم في المستقبل، مؤكدا أن قيم التصالح سيتم استخدامها في تطوير تلك المناطق.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة تعمل على وضع حد للأخطاء المتمارسة على مدى عقود طويلة من التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف حتى لا تتفاقم في المستقبل.

مدبولي: مليون مواطن تقدموا بطلب التصالح في مخالفات البناء

مدبولي: تعويض الأراضي الخصبة المفقودة تتكلف 200 ألف جنيه لاستصلاح أراضي صحراوية