مدحت شلبي ليس الأول.. 3 نجوم هاجموا الأهلي بألفاظ صعبة

اشتعلت الأجواء خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحات الإعلامي مدحت شلبي، والتي أدلى بها خلال تقديمه احدى البرامج التليفزيونية، وهجومه على جماهير النادي الأهلي والإعلاميين؛ بسبب التحدث عن أزمة تفويت المباريات.

وعاشت جماهير النادي الأهلي خلال الساعات الماضية، حالة من الغضب الشديد بعد هجوم مدحت شلبي الضاري والذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولم يكن مدحت شلبي هو أول نجم هاجم جماهير الأهلي بألفاظ صعبة، فسبقه عدد من النجوم أبرزهم:

حسين لبيب: الصغار والعوام والسوقة

وفي 1 أغسطس 2021، خرج نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، ببيان رسمي رد خلالها على إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، واتهامه بالتحريض على الفتنة وافتقاد الحكمة والبصيرة.

وأطلق بيان الزمالك عدد من الكلمات الصعبة أبرزها: «من يرتكب الحماقة ومن يدعمها بأي طريقة ولو بالسكوت وغض الطرف عنها جميعهم في الإثم سواء».. «نادي الزمالك يرفض أن ينزلق إلى لغة الصغار العوام والسوقة، حيث المشاحنات والتراشق بما لا يليق من العبارات وافتعال معارك وهمية، يعلو فيها الصوت ليبدو فيها صاحبه منتصرًا».

بيان الزمالك بيان الزمالك

بيان الزمالك بيان الزمالك

ميميى عبدالرازق: جمهور الأهلي بيشجع بضهره

وفي سبتمبر 2019، سخر ميمي عبد الرازق المدير الفني السابق لفريق المصري البورسعيدي، من جمهور النادي الأهلي بسبب تشجعيهم للأحمر نتيجة لبطولاته وإنجازاته فقط.

وقال ميمي عبد الرازق في تصريحات فضائية: «جمهور الأهلي بيشجع بضهره، يشجعون الأهلي بسبب تاريخه وإنجازاته فقط، على عكس جمهور المصري.. جمهور المصري عظيم هذه ليست مجاملة، وايضا جمهور الزمالك كويس».

وتابع: «أشجع الزمالك بعد المصري، وكنت في قمة سعادتي عندما انتصرت على الأهلي بثلاثية مع سموحة، وأهديت الفوز إلى جمهور بورسعيد، وأنا المدرب الوحيد الذي لم يُهزم من الأهلي خلال 4 مواسم».

ميميى عبدالرازق ميميى عبدالرازق

رانيا علواني تهاجم الجماهير

وفي أغسطس 2019، إندلعت أزمة كبيرة بين الدكتورة رانيا علواني، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وعدد من جماهير النادي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

رانيا علواني رانيا علواني

وبدأت الأزمة بتغريدة من رانيا علواني بشأن تألق المصريين في مختلف الألعاب عدا كرة القدم، لتبدأ جماهير الأهلي في الهجوم عليها وعلى مجلس الأهلي.

واستنكرت رانيا علواني الهجوم على مجلس الإدارة بأن الأهلي توج بلقب الدوري، وأشارت أن هذا يعني أن العمل داخل النادي يبشر بالنجاح.

واشتد النقاش بين رانيا علواني ومشجع الأهلي حيث قالت رانيا: «هو ده أقل رد علي المشجع لما يتكلام بطريقة غير لائقة»، وجاء رد المشجع: «خلاص يا جدعان المدرج هو الي يبقي بطريقة لائقة».

ورد عضو مجلس إدارة الأهلي في غاية السخونة لتقول: «وممكن ميبقاش بردو.. لو قررانا منع دخول **».

القصة كاملة لهجوم مدحت شلبي على جماهير الأهلي

وشن مدحت شلبي، هجومه على جماهير النادي الأهلي، وبعض الإعلاميين، بسبب اتهامهم للنادي الإسماعيلي بتفويت مباراة الزمالك، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي، ضمن منافسات الأسبوع 30 من مسابقة الدوري المصري.

مدحت شلبي مدحت شلبي

ما قاله مدحت شلبي

وقال مدحت شلبي: «بمناسبة الجدل المثار في الأيام الماضية، بشأن تفويت الإسماعيلي مباراة الزمالك، فهذا كلام ساذج لا يصدر إلا من سذج وبلهاء».

وأضاف: «أنا عايز أسأل (البلهاء) كيف سيحدث التفويت؟ هل إيهاب جلال، المدير الفني للإسماعيلي سيدخل غرفة الملابس يطلب من لاعبيه الخسارة أمام الزمالك».

وواصل: «همشي مع البلهاء والسفهاء، لو إيهاب جلال، طلب من لاعبيه تفويت المباراة، من الممكن أن يحدث خلاف مع أحد اللاعبين لأي سبب ويسرب اللاعب تلك المعلومة لوسائل الإعلام، يبقى مستحيل أن يطلب المدير الفني من اللاعبين تفويت المباراة، إيهاب جلال، مش (أبله)، لكي يفعل ذلك»

وتابع: «هناك تصور آخر أن يتواصل حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك مع إبراهيم عثمان، رئيس الإسماعيلي، يطلب منه تفويت المباراة، فيوافق رئيس الإسماعيلي ويطلب من المدير الفني خسارة المباراة!.. إيه البلاهة والسذاجة اللي احنا فيها دي، هل هناك تصور آخر لكي ينزل الفريق لخسارة المباراة؟».

وتابع: «لا أقف عند أحاديث السوشيال ميديا، لأنه عالم افتراضى، لكن أقف عند كلام الإعلامين والصحفيين ونجوم الكرة، وهقولهم «كفاكم بلاهة وساذجة، ولا تمشوا وراء السوشيال ميديا».

مدحت شلبي مدحت شلبي

مدحت شلبي يوضح

وبعد ساعات قليلة من نشر فيديو مدحت شلبي وتصريحاته، خرج مدحت شلبي في فيديو جديد من منزله، ليوضح أن جماهير الأهلي ليست المقصودة بهذا الوصف، وأن العنوان لا صلة له بحديثه وقصده.

وقال مدحت شلبي: «لم أوجه كلامي إلى جماهير الأهلي أو الزمالك أو أي نادٍ لكنني أوجه حديثي لكل منصة إعلامية تتحدث في قضية التفويت».

وأضاف: «أنا إعلامي وعارف بقول إيه كويس، ومستحيل أطلع أهاجم أي جماهير؛ لأني كده أبقى مش إعلامي ولسه جديد».

وأوضح مدحت شلبي: «ما حدث مجرد خطأ في أحد الأخبار، وكتبوا تعليقا على الفيديو خاطئ، وكلام أنا مقولتوش».

وتابع شلبي: «أعتذر لجماهير الأهلي، وبقولكم جماهير مصر على رأسي وجماهير الأهلي على رأسي».

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة المصري البورسعيدي

180 دقيقة تمنح الأهلي معجزة تاريخية في الدوري