مديرية أمن القاهرة تتولى نقل سيدة مسنة لإحدى دور الرعاية

قام قسم حقوق الإنسان بمديرية أمن القاهرة بنقل سيدة مسنة لإحدى دور الرعاية وذلك فى إطار الدور المجتمعى لوزارة الداخلية من خلال تبنى وتدعيم المساهمات والأنشطة الإنسانية إيماناً بالمسئولية المجتمعية للوزارة التى تهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع جمهور المواطنين.

فقد تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغ من أهالى منطقة حكر السكاكينى بالشرابية أثناء قيام الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين تنفيذ قرارات الإخلاء والإزالة بعددٍ من العقارات بالمنطقة - بتواجد إحدى السيدات المسنات والبالغة من العمر تسعون عاماً (لاتسمع ولاتتكلم) غير قادرة على الحركة وتقيم بمفردها بشقة كائنة بأحد العقارات محل تنفيذ قرارات الإزالة، ولا يقوم أحد برعايتها.. على الفور قام قسم حقوق الإنسان بمديرية أمن القاهرة بالتواصل مع السيدة المشار إليها وتقديم الدعم النفسى لها .. وعقب تقنين الإجراءات تم نقلها لإحدى دور رعاية المسنين لتقديم كافة أوجه الرعاية لها.

وقد لاقت تلك المبادرة الإنسانية قبولاً وإستحساناً من قِبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية، ومراعاة البعد الإنسانى والإجتماعى خاصةً للمواطنين كبار السن.

الذهاب إلى الأعلى