مرتضى منصور يجمع توقيعات من الأندية الرافضة لاستكمال مسابقة الدوري

قرر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، جمع توقيعات من أندية الدوري المصري الممتاز، لرفض استكمال الموسم الحالي من المسابقة التي توقفت منذ أكثر من شهر، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد ١٩-.

ويخاطب مرتضى منصور مسئولو أندية الدوري الممتاز بشكل ودي، من أجل تكوين جبهة تؤيد فكرة إلغاء مسابقة الدوري، حيث يحصل على توقيعاتهم لتقديمها لاتحاد الكرة، من أجل التأكيد على أن هناك عدد من الأندية يرفض عودة الدوري.

ويتسلح رئيس الزمالك، بوجود عدد من الأندية التي ترفض استكمال مسابقة الدوري الموسم الحالي، حفاظًا على سلامة اللاعبين من العدوى، فضلًا عن الإصابات العضلية المحتملة للاعبين في حالة عودة النشاط، بسبب توقف المسابقات.

كان رئيس القلعة البيضاء، أن ناديه لن يستكمل بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، إذا قرر اتحاد الكرة عودتها، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وأضاف مرتضى منصور، خلال مداخلة هاتفية، عبر برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على صدى البلد : 'الزمالك وصل لأعلى مستوى قبل توقف مسابقة الدوري، وحصل على بطولتين واحدة منهما قارية، ولكن حاليًا الصحة أهم من أي شيء'.

وتابع: 'إزاي الدوري يرجع وفيه حوالي 100 واحد في الملعب، أنا نفسي الدوري يكمل ولكن لازم يكون فيه ضوابط وقواعد علشان نقدر نحافظ على أولادنا من الإصابة بالعدوى'.

واستطرد قائلًا: 'الاتحاد الإفريقي بعت خطاب رسمي للكاف علشان يحدد فيه مصير الدوري، احنا محتاجين نعمل فترة إعداد للاعيبة وده مش هيحصل قبل شهر 6 وبالتالي الدوري إذا عاد سيكون في شهر 7 ولو ده حصل هينتهي امتى؟!'.

واختتم: 'المفروض الموسم الجديد في الطبيعي يبدأ أول شهر أغسطس، وفي حالة عودة الدوري ستستكمل المسابقة في الشهر نفسه.. إزاي ده هيحصل؟!'.

يذكر أن اتحاد الكرة، أعلن في وقت سابق مد إيقاف مسابقة الدوري الممتاز، لمدة ١٥ يومًا، بالتحديد حتى منتصف شهر مايو، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد ١٩-.