مريض بكورونا يحكي المحنة المرعبة مع الفيروس القاتل .. انهارت رئتي وفشلت

(انهارت رئتي وفشلت)، هكذا بدأ شاب بريطاني يدعى مات دوكراي يروى تفاصيل ما اسماه ب(المحنة المرعبة) بعد إصابته بفيروس كورونا.

قال مات ،39 عاماً، نقلا عن موقع سكاي نيوز: لقد انهارت رئتي وفشلت، ولم تكن رئتي الأخرى تعمل بشكل جيد على الإطلاق، ومع كل ما يجري وأعراضي، كانت المرحلة التالية هي وضعي على جهاز تنفس. وذلك بعد أن شعر الشاب البريطاني بأعراض الإصابة بالفيروس أبرزها فقدان حاستي الشم والتذوق.

و أضاف: بمجرد دخول المستشفى، وجد الأطباء أن إحدى رئتي مات قد انهارت، والأخرى ليست جيدة على الإطلاق.. ومن  حوله في وحدة العناية المركزة لم يكونوا في سن الـ80 أو 90 عاما بل (كان هناك أناس في نفس عمري).

وفي البداية، اعتقد مات، وهو من مقاطعة باكينغهامشير، أنه مصاب بنزلة برد أو أنفلونزا، وأدرك أن الأمر أكثر خطورة بعد أن أرسل له والداه جهازا يقيس معدل ضربات قلبه وتشبع الأكسجين، وبينما كان يجب أن يشير الجهاز إلى 96 %، كانت القراءة في حدود 88 %، وبمجرد وصوله للمستشفى تم نقله إلى غرفة العزل وجاء رجلان يرتديان سترات صفراء، وأخذا مسحات على الفور وبدا القلق يتزايد على ملامحهما. وبمجرد أن أصبح في العناية المركزة تم توصيله بأجهزة وكان بإمكانه سماع كل إنذار وجرس ينطلق.

وتابع قائلا: كان الأمر يشبه مشهدا من فيلم. عائلتك ليست معك، ولا تعرف ما يحدث، ولا يمكن لأحد أن يشرح لك، ولا يمكنك سماع الناس بشكل صحيح لأنهم يتحدثون من خلال الأقنعة. لقد كان الوضع مرعبا جدا.

وفي النهاية، لم يتم وضع مات على جهاز تنفس، لكن تم تزويده بالأكسجين عبر أنبوب أنفي، وعندما بدأ في التحسن، كان بإمكانه الشعور بكل شيء وكأنه يعود مرة أخرى

ولا يزال مات تحت المراقبة بعد أن خرج من المستشفى يوم الخميس الماضي.