مساعدات إلى 100 ألف أسرة متضررة وتجهيز مستشفيات.. رشا مجدى تستعرض جهود مؤسسة أبو العينين فى مكافحة كورونا .. فيديو

أشادت الإعلامية رشا مجدى بالدور الوطنى لمؤسسة أبو العينين الخيرية ومكاتب خدمة المواطنين، لرجل الصناعة الوطني والنائب محمد أبو العينين.

وتابعت رشا مجدي خلال تقديم برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المؤسسة قامت بدور كبير في مواجهة فيروس كورونا وبذلت جهود متواصلة في كفالة الأسر الأكثر احتياجا لتخفيف الأعباء عنهم ومساعدة المتضررين جراء أزمة كورونا .

وأضافت الإعلامية رشا مجدي أن المؤسسة اطلقت  قوافل تكافل وتراحم لدعم الأسر في محافظة الجيزة والمحافظات الأخرى وذلك لمساعدة العمالة اليومية على سد احتياجاتهم الأساسية.

وأوضحت رشا مجدي أن القوافل جابت قرية الديسمي بالصف في الجيزة وقرى الأمل وسنور بمحافظة المنوفية وذلك لتطهير المنازل والشوارع للوقاية من انتشار عدوي فيروس كورونا، وكذلك توزيع المواد الغذائية والكمامات والمعقمات.

وتابعت رشا مجدي أن مؤسسة أبو العينين تكفلت بمساعدة 100 ألف أسرة ممن توقفت أعمالهم بسبب أزمة فيروس كورونا من العمالة اليومية وغير المنتظمة وأصحاب الحرف ، كما تم توزيع 100  ألف شنطة من المواد الغذائية على المناطق المتضررة.

كما أطلقت مؤسسة أبو العينين مبادرات  إنسانية لتدعيم المنظومة الصحية في مصر كما تم التواصل مع المستشفيات لبحث مستلزماتها ومتطلباتها من الأدوات اللازمة التي تمكنها من تقديم الرعاية لمصابي كورونا.

وأردفت رشا مجدي أن المؤسسة قامت بتجهيز غرف عزل كاملة في عدد من المستشفيات وشملت المبادرة مستشفيات بعدد من المحافظات منها ، الجيزة وسوهاج والشرقية والعاشر من رمضان والسويس.

ونوهت رشا أنه تم تركيب 30 جهاز تكييف في مستشفى سوهاج التعليمي، وتجهيز عنبر عزل ورعاية متوسطة بمستشفى حميات إمبابة، وتوفير اجهزة تنفس صناعي بتكلفة 3.5 مليون جنيه بمستشفى الأحرار بالشرقية ومستشفى العاشر من رمضان.

وأشارت رشا مجدي إلى أنه تم رفع كفاءة مستشفى الصباح بمدينة السويس بتكلفة 15 مليون جنيه  وأصبحت جاهزة للاستخدام من قبل وزارة الصحة كمسنشفى عزل، وذلك تحت رعاية قيادة الجيش الثالث الميداني .

وأوضحت رشا مجدي أن سمية أبو العينين نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين أكدت أن القوافل مستمرة حتى الانتهاء من الفيروس المستجد لافتة إلى أن المؤسسة نشأت قبل 40 عاما بهدف معاونة الناس ورفع المعاناة عنهم لاسيما البسطاء والأيتام ومحددودي الدخل.

وتابعت نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين، «نمر بأزمة صحية غير مسبوقة ولكن بفضل  تكاتفنا وتلاحمنا سنتجاوزها ونصبح أقوى مما كنا» ، موجهة الشكر للشعب المصري على وعيه والتزامه بقرارات الدولة لمواجهة كورونا .

ومن جانبه ناشد النائب محمد أبو العينين الحكومة بتقديم تسهيلات على استيراد الأجهزة  الطبية وقطع الغيار المطلوبة .