مشروع باريس الجديد يخوض اختباره الأول في غياب مبابي

يلعب نادي باريس سان جيرمان غدا الأحد، على كأس السوبر الفرنسي أمام نانت، في أول اختبار رسمي للمشروع الجديد الذي يقوده المستشار الرياضي لويس كامبوس والمدير الفني كريستوف جالتييه.

ويغيب عن هذا الاختبار نجم الفريق كيليان مبابي بسبب عقوبة مفروضة عليه الموسم الماضي، لكن بمشاركة ليونيل ميسي ونيمار الذي بدا متحمسا في جولة الفريق للاستعداد للموسم الجديد باليابان، إزاء الشائعات التي كانت تؤكد أن باريس يرغب في الاستغناء عن خدماته.

وسيقود نيمار على الأرجح هجوم البي إس جي بجانب الدولي الإسباني بابلو سارابيا، الذي عاد للفريق الباريسي بعد انتهاء عقد إعارته إلى سبورتنج لشبونة.

وسيبرز ميسي خلف نيمار وسارابيا في خطة جالتييه التي تعتمد على طريقة 3-4-1-2.

وفي حراسة المرمى تبدو فرص مشاركة الإيطالي جيانلويجي دوناروما أكبر من الكوستاريكي كيلور نافاس، بعدما كانا يتناوبان على التشكيل الأساسي الموسم الماضي.

عودة راموس

أما الإسباني سيرجيو راموس، الذي عطلته الموسم الماضي المشكلات البدنية المتلاحقة، فسيكون على الأرجح في التشكيل الأساسي بين المدافعين الثلاثة.

وسيدفع جالتييه بنسبة كبيرة بالصفقة الأغلى لباريس سان جيرمان هذا الصيف البرتغالي فيتينيا القادم من بورتو مقابل 41 مليون يورو في خط الوسط بجانب الإيطالي فيراتي.

بينما قد يضطر الوافدان الجديدان المدافع الفرنسي نوردي موكيلي، القادم من لايبزيج، والمهاجم الفرنسي أيضا هوجو إكيتيكي، لاعب ريمس السابق، للانتظار لضمان مكان في التشكيل الأساسي.

ويتماشى فيينيا وموكيلي وإكتيكي مع المعايير الجديدة التي يطالب بها رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي، الذي سئم من الإحباطات الأوروبية للفريق، فهم شباب ولديهم هامش كبير للتطور.

ويمتلك موكيلي وإكتيكي ميزة إضافية تتمثل في كونهما فرنسيان، وهي أمنية أخرى للخليفي، الذي يبحث عن لاعبين يتأقلمون بسهولة مع باريس سان جيرمان.

ويمثل هذا تغييرا كبيرا في فلسفة بطل الدوري الفرنسي، الذي يضع في مشروعه الجديد هدفه المعتاد منذ أن اشتراه الخليفي في 2011، وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وحتى يفوز باريس سان جيرمان بكأس السوبر الفرنسي الحادي عشر في تاريخه، سيتعين عليه التغلب على الفريق العريق بكرة القدم الفرنسية، نانت الذي توج بكأس فرنسا في مايو/آيار الماضي على حساب نيس الذي كان يدربه جالتييه وقتها.

ويبرز بين صفوف نانت مدربه، أنطوان كومبواريه، مدرب باريس سان جيرمان السابق، إلى جانب الحارس ألبان لافونت ولاعب الوسط لودوفيك بلاس وموسى سيسوكو.

التشكيل المحتمل للفريقين:

باريس سان جيرمان: دوناروما ؛ سرخيو راموس وماركينيوس وكيمبيمبي ؛ حكيمي وفيراتي وفيتينيا ونونو مينديس ؛ ميسي. سارابيا ونيمار.

نانت: لافونت، فابيو وكاستيليتو وجيروتو وبالوا وميرلين ؛ شيريفيلا ، موسى سيسوكو ؛ بلاس وجيساند وسيمون.

طارق السعيد : بيراميدز فريق متكامل..ولاعبي الأهلي محتاجين «قعدة»

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة المقاولون العرب في الدوري