مصرع مسنة وطفلين أشقاء بانهيار عقار حي الجمرك بالإسكندرية

تمكنت قوات الدفاع المدني بالإسكندرية من انتشال جثمان سيدة 58 عاما من تحت الأنقاض وطفلين شقيقين 7و9 سنوات ، على إثر انهيار عقار بحي الجمرك غرب الإسكندرية، ولا يزال البحث جار عن مصابين تحت الأنقاض .

كان قد انتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلي العقار المنهار الكائن بحي الجمرك، بحضور اللواء سامي غنيم مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، وتبين من المعاينة المبدئية أن الحادث نتج عنه سقوط سقف الدور الثالث والأخير من العقار حتى سقف الدور الأرضي.

وتابع المحافظ جهود قوات الحماية المدنية والجهات المعنية لإنقاذ 4 مواطنين محتجزين بالعقار، مكلفا بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات للمتضررين، معطيا تعليماته لجميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه ، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين .

وتناشد محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية حال وجود أي تداعيات أخرى.

أحمد موسى يدعو لاستمرار حملة مقاطعة منتجات تركيا.. «تتعرض لانهيار اقتصادي»

انهيار منزل بأسيوط.. ومصرع أم وابنها تحت الأنقاض