مصرى حديث الصحافة الإيطالية .. يوزع الخضروات والفاكهة مجانا

في محاولة للتضامن مع الانتشار السريع فيروس كورونا المستجد في إيطاليا ،بادر شاب مصري يدعى سامح عياد بطرح بضاعته من الخضروات مجاناً في مقاطعة بيرجامو، في منطقة لومبارديا (شمال إيطاليا)، التي تعد واحدة من أكبر بؤر وباء فيروس كورونا في إيطاليا.

ونال سامح ،34 عاماً، استحسان تقارير وسائل إعلام إيطالية، نقلا عن موقع السي إن إن، وقال موقع بيرجامو نيوز، إنه في وقت تعيش بيرجامو حالة طوارئ بسبب فيروس كورونا، ظهرت بادرة جميلة من سامح عياد، بائع الخضار المصري، الذي قرر التخلي عن بضاعة محله.

ووصل سامح إلى إيطاليا عام 2010 للبحث عن فرصة عمل، وقال في تصريحات لموقع بيرجامو نيو: قبل 10 أعوام رحبتم بي، والآن أريد أن أقول شكرًا لكم في هذه اللحظات الصعبة، كل شئ سيكون على ما يرام. إذا احتجتم شيئا خذوه مجانا، من الخضار والفاكهة التي تجدونها فوق هذه المنضدة .. لطالما أحبني الإيطاليون وشعب بيرغامو، ولهذا أردت أن أشكرهم بطريقة ما. وبالنظر إلى الوقت الصعب الذي نمر به، مع فيروس كورونا اللعين، آمل أن تساعد بدايتي الناس على التحسن قليلاً.

وحول فكرة مبادرته لإتاحة الفاكهة والخضروات مجانا، قال سامح إنه شعر بأنه مدين للبلاد التي أعطته وتعطيه الكثير. و نفدت جميع منتجاته المجانية في غضون ساعات قليلة من طرحها مجاناً.