مصر بلا طوارئ.. أبعاد إلغاء السيسي قانون فرضته أحداث تاريخية.. فيديو  

اعتبر الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ عقود بـ«التاريخي».

وقال الخطيب خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الثلاثاء، إن مصر تعيش حالة طوارئ منذ سنوات طويلة بسبب الأحداث التي شهدتها بداية من العدوان الثلاثي على مصر ونكسة 1967 مرورا بحادث المنصة واغتيال الرئيس محمد أنور السادات والحرب على الجماعات المتشددة خلال تسعينيات القرن الماضي حتى تولي تنظيم الإخوان مقاليد السلطة في مصر.

وأشار رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن لبرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ عهده لمدة ثلاث سنوات دون حالة طوارئ، مضيفا أن الرئيس السيسي قرر فرض حالة الطوارئ لمواجهة العمليات الإرهابية خلال تلك الفترة.

ولفت الخطيب خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، إلى أن ردود الأفعال العالمية على قرار الرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ عظيمة ومبشرة، متابعا أن ردود الأفعال العالمية أكدت أن مصر وصلت إلى كامل قوتها كدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=QnUknLkBpK4

كرم جبر: قانون الطوارئ لم يستخدم من أجل التضييق على الديمقراطية ويحاكم الإرهابيين.. فيديو

بعد إعادة المداولة بالمادة 5.. مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون الطوارئ الطبية

أستاذ قانون دستوري يكشف وضع المتهمين في قضايا أمن الدولة بعد قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد